أساليب جديدة لداعش.. قنص وعبوات وتنقّل بالحمير والدراجات !

تقارير 26/07/2019 285
أساليب جديدة لداعش.. قنص وعبوات وتنقّل بالحمير والدراجات !
+ = -

كلكامش برس/ ديالى

كشفت مصادر أمنية عن انتقال تنظيم داعش إلى أساليب إرهابية مختلفة بعد عجزها عن مواجهة القوات الأمنية على الأرض في المناطق النائية أطراف ديالى وصلاح الدين وكركوك

وقالت المصدر لـ “كلكامش برس” إن “خلايا داعش أصبحت عاجزة عن مواجهة القوات الأمنية والحشد الشعبي عسكريًا على الأرض في المناطق النائية التي تنشط بها ضمن أطراف ديالى وصلاح الدين وكركوك”.

وبيّنت المصادر أن “التنظيم يعتمد أساليب مختلفة بسبب قلة عناصر خلاياه وبالتالي استنزاف طاقاته بسرعة مقارنة بالقوات الأمنية التي تنتشر على الأرض”.

وأوضحت المصادر أن “خلايا داعش انتقلت الآن إلى الآن الى أساليب القنص من مسافات بعيدة، ونصب عبوات ناسفة كأفخاخ ومن ثم رمي إطلاقات نارية على القوات الأمنية لاستدراجها خلفها الى العبوات المنصوبة وتفجيرها”.

وأضاف : “هذه الأساليب أصبحت معروفة الآن لدى الأجهزة الأمنية، وحاليًا يتم تنفيذ خطط لمحاربتها والقضاء على بقايا المجاميع الإرهابية التي تختبئ في التلال والأراضي الزراعية”.

وعن أسلوب تنقل عناصر التنظيم، أشارت المصادر إلى أن “الإرهابيين أصبحوا يستخدمون الدراجات النارية والحمير في تنقلهم بين الجبال والأراضي، أبرزها حمرين، بدلًا عن السيارات، كون الأخيرة تواجه صعوبة في السير بين الأراضي الوعرة من جهة، ومكشوفة ويسهل استهدافها من قبل الطيران والقوات على الأمنية من جهة أخرى”.

وتمكنت قوات الحشد الشعبي، الأسبوع الماضي، من قتل عنصر من داعش والاستيلاء على 3 دراجات نارية للتنظيم في حمرين شمال شرقي ديالى.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة