الاتحاد الكردستاني: حكومة الإقليم تواجه مشاكل جمّة.. والمتضرر الوحيد “المواطن”

سلايدر 27/07/2019 187
الاتحاد الكردستاني: حكومة الإقليم تواجه مشاكل جمّة.. والمتضرر الوحيد “المواطن”
+ = -

كلكامش برس / بغداد

أشارت رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني جوان إحسان، السبت، إلى أن حكومة الإقليم تواجه مشاكل جمة، والمتضرر الوحيد من هذه المعادلة هو المواطن، مبينة أن الضرر لا يشمل رواتب الموظفين وإنما يقع الضرر على حركة السوق بصورة عامة.

وأكدت إحسان في تصريح لـ “كلكامش برس” أن “الإجراءت التي تتخذها الحكومة الاتحادية ضد الإقليم يكون المتضرر الوحيد في هذه المعادلة هو المواطن”، لافتة إلى أن “حكومة الإقليم تواجه مشاكل جمة، والضرر يقع على المواطن”.

وأوضح أن “الضرر لا يشمل رواتب الموظفين فقط، وإنما يقع الضرر على حركة السوق بصورة عامة، فهي تؤثر على اسعار المواد الغذائية بالدرجة الاساس”، مؤكدة أن “الكتل الكردستانية مع إقرار قانون النفط والطاقة لأن كلا الطرفين سيفهم ويتبين ما له وما عليه، سواء أكانت حكومة الإقليم أم الاتحادية”.

وبيّنت إحسان أن “هناك قوانين مهمة يجب إقرارها في مجلس النواب، ومنها قانون المحكمة الاتحادية”، مستدركة: “يجب أن يدرس القانون بدقة متناهية لأن هذا القانون يخص أكبر مؤسسة ذات حساسية عالية في البلد”.

وأضافت: “الدستور فيه نوع من المطاطية وبعض الأمور الهلامية، وما بين  فترة وأخرى يأخذ شيء من الدستور، والبعض الآخر، يؤخذ من تفسير المحكمة الاتحادية”، مبينة أن “إقرار قانون النفط والغاز سيقسم الصلاحيات والأدوار بين الحكومة المركزية والإقليم وتتضح معالم الأمور”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة