بعد الخروج من العقوبات الاوروبية.. العراق يترقب تفعيل خدمة “مالية” عالمية

اقتصادية 13/09/2018 1181
بعد الخروج من العقوبات الاوروبية.. العراق يترقب تفعيل خدمة “مالية” عالمية
+ = -

اقتصادية؛ كلكامش برس- اوضح مركز الاعلام الرقمي، اليوم الخميس، ان الغاء العقوبات الاوربية على البنك المركزي ستؤدي الى تفعيل خدمة PayPal رسميا  في العراق.

وذكر بيان للمركز، ان “الغاء العقوبات الاوربية عن البنك المركزي العراقي سيجعله من المؤسسات المالية الموثوقة التعامل لدى المؤسسات الدولية الاوربية وبالتالي يلغي معوقات تفعيل خدمات PayPal بشكل رسمي في العراق”.

واوضح ان “باي بال PayPal  يعتبر افضل بنك الكتروني والاكثر شعبية في العالم، اذ يقدم للمستخدمين خدمات مالية رقمية ويدعم آلاف المتاجر الالكترونية ومواقع التجارة الالكترونية الدفع عن طريق “باي بال” الذي تم  تأسيسه عام 1998 ويدعم الدول العربية التالية: قطر وعمان واليمن والكويت والاردن والبحرين والمملكة العربية السعودية والجزائر ومصر وتونس والمغرب والصومال”.

واشار الى ان “باي بال يسمح بإرسال واستقبال الاموال، ويوفر محفظة يستطيع المستخدم اضافة الاموال اليها عن طريق التحويل البنكي او الالكتروني، ويمكن ربط بطاقات دفع مختلفة وحسابات بنكية مع حسابك في باي بال للدفع عن طريق باي بال، يعني وسيلة دفع موحدة في مختلف المواقع”.

وتابع، البيان “كذلك يستطيع اصحاب الاعمال التجارية بإضافة باي بال كوسيلة دفع لزبائنهم كما تستطيع المؤسسات الغير ربحية او الخيرية باستقبال التبرعات على باي بال بسهولة ومن مختلف دول العالم”.

ولفت الى انه “لا يقتصر عمل باي بال في المواقع الالكترونية والتطبيقات فقط، بل يمكن استخدامه كوسيلة دفع في المطاعم ومحطات تعبئة الوقود والمتاجر الكبيرة على سبيل المثال لا الحصر”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة