نائب: دورتنا البرلمانية من أفضل الدورات.. والنواب يفتخرون بالتصويت بإرداتهم

سلايدر 29/07/2019 96
نائب: دورتنا البرلمانية من أفضل الدورات.. والنواب يفتخرون بالتصويت بإرداتهم
+ = -

كلكامش برس / بغداد

اعتبر النائب عن تحالف سائرون علاء الربيعي، الاثنين، الدورة البرلمانية الحالية من أفضل الدورات البرلمانية، مؤكدًا أن أعضاء مجلس النواب يفتخرون بالتصويت على رئيس الجمهورية بإرادتهم بعيدًا عن إرادة الكتل السياسية.

وقال الربيعي في تصريح لـ “كلكامش برس” إن “أداء الدورة الحالية من أفضل الدورات البرلمانية بكثير من الأمور”، مبينًا أن “أعضاء مجلس النواب في الدورة الحالية يفتخرون بالتصويت على رئيس الجمهورية بإرادتهم بعيدًا عن إرادة الكتل السياسية”.

وأضاف: “الجميع يعلم أن الرئاسات الثلاث كانت تأتي بسلة واحدة وفق صفقة بين الكتل السياسية، ولكن أعضاء البرلمان الحالي صوّتوا على رئيس الجمهورية بإرادتهم، وكذلك رئيس مجلس النواب، والفرق كان قليلًا بين المتنافسين”.

وأشار إلى أن”مجلس النواب بمستوى الطموح، ويقدم أداءً جيدًا قياسًا لما قدمته مجالس النواب السابقة، وكل نائب قدم مقترح قانون يخدم به المواطن العراقي”، مستدركًا “لكن في الفصل التشريعي الأول والثاني لا يمكن تشريع جميع القوانين ونحن بحاجة الى رصانة في القوانين ونوعية جيدة حتى لا يتم تعديلها في فترات لاحقة وهذا ما نسعى اليه”.

وبيّن أن “مجلس النواب الحالي يرغب بتشريع قوانين تمس الحاجة الحقيقية للمواطن التي يمكن أن تنتج انعكاسات إيجابية للدولة والمواطن”، مؤكدًا أن “الأيام المقبلة سيشهد المواطن نتاجات مجلس النواب”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة