شغاتي يكشف أماكن تواجد داعش في العراق

سلايدر 29/07/2019 335
شغاتي يكشف أماكن تواجد داعش في العراق
+ = -

كلكامش برس / متابعة

كشف رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق أول الركن طالب شغاتي، الاثنين، عن تواجد تنظيم  “داعش” في جيوب صغيرة بمدينة الموصل والجبال، مشيرًا إلى أن أكبر تهديد لضمان هزيمة التنظيم هو عدم الاستقرار السياسي.

وقال شغاتي في حوار مع صحيفة الاندبندنت البريطانية إنه “وبعد هزيمتها في المدن فأن داعش يتواجد الآن في جيوب صغيرة في الصحراء بالقرب من الموصل وفي الجبال”، مؤكدًا “اننا نحصل على معلومات استخبارية طوال الوقت حول هذه الخلايا ونعمل على القضاء عليها”.

وأضاف أن “أكبر تهديد لضمان هزيمة داعش هو عدم الاستقرار السياسي، الأمر الذي سيخاطر بإعادة تهيئة الظروف التي سمحت له بالصعود في المقام الأول”، موضحًا أن “داعش تستفيد وتزدهر من المشاكل السياسية والمشاكل الاقتصادية والطائفية”.

وحذر شغاتي من أنه “كلما زادت االمشاكل السياسي كلما كان الأمر أكثر أمانًا بالنسبة لهم (داعش) لأنهم لا يحبون تقدم الديمقراطية في البلاد”.

ولفت قائد جهاز مكافحة الإرهاب إلى أنه “وبعد عامين على تحرير الموصل فأن الفرقة الذهبية استعادت الأرقام التي خسرتها وعادت الى نفس قوتها عام 2014″، مبينًا أنه “في مرحلة ما طلبنا 1000 مجند فتقدم الينا حوالي 312 الف شخص لأنهم يحبون الفرقة الذهبية وتعرفون أنها تغلبت على داعش”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة