قريبا.. مدراس حكومية لتعليم اللغة الفرنسية

كل الأخبار 29/07/2019 61
قريبا.. مدراس حكومية لتعليم اللغة الفرنسية
+ = -

كلكامش برس / متابعة

كشفت وزارة التربية، الاثنين، عن قيام السفارة الفرنسية بتنفيذ برنامج تدريب وتطوير كافة مدرسي اللغة الفرنسية وسيكون التدريب على مدى سنتين فضلاً عن تنفيذ بنود مذكره التفاهم لإنشاء اقسام علمية ناطقة باللغة الفرنسية في مدرستين من مدارس المتميزين.

وذكر بيان للوزارة تلقت “كلكامش برس”نسخة منه إن “وكيل وزارة التربية للشؤون الفنية علي مسعد الابراهيمي في ديوان الوزارة التقى وفد السفارة الفرنسية متمثلا بالمستشار الثقافي في السفارة الفرنسية وسلوى ناكوزي”.

وأوضحت الوزارة أن “اللقاء حضره رائد ابراهيم المفتش العام في وزارة التربية ومحمود حسين القيسي المدير العام العلاقات الثقافية والهام علي محمد مدير التبادل الثقافي وفراس خالد محمد مدير المدرسة العراقية في باريس وفراس محمد حسن مدير العلاقات العامة والإعلام في الوزارة”.

وتابعت، أن “اللقاء تضمن مناقشة عدد من المواضيع التي من شانها فتح افاق للتعاون بين وزاره التربية العراقية والسفارة الفرنسية والتواصل وتعزيز التعليم باللغة الفرنسية”.

وأضافت، أنه “تم الاتفاق على قيام السفارة الفرنسية بتنفيذ برنامج تدريب وتطوير كافة مدرسي اللغة الفرنسية ويكون التدريب على مدى سنتين و تنفيذ بنود مذكره التفاهم لإنشاء اقسام علمية ناطقة باللغة الفرنسية في مدرستين من مدارس المتميزين الموقعة بين الجانب العراقي المتمثل بوزير التربية وكالةً قصي السهيل”.

ولفتت إلى أنه “تم الاتفاق على ان تقوم وزارة التربية بترشيح عشرة من مدرسي اللغة الفرنسية واختيار افضل خمسة منهم بعد اختبارهم في المعهد الثقافي الفرنسي تمهيدا لتدريبهم في فرنسا ، والاتفاق على التعاون بين وزارة التربية وبين السفارة الفرنسية لإعادة فتح المدرسة العراقية في باريس”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة