تقرير اممي يحذر من تخطيط قادة “داعش” للعودة من العراق

كل الأخبار 30/07/2019 90
تقرير اممي يحذر من تخطيط قادة “داعش” للعودة من العراق
+ = -

كلكامش برس/ متابعة

حذر تقرير فصلي للامم المتحدة، من تخطيط قادة “ داعش” الذين مازالوا عالقين في العراق وسوريا للعودة والتوجيه لشن هجمات على اهداف في جميع انحاء العالم من العراق.

ونقل موقع “فويس اوف امريكا” عن التقرير الفصلي وتابعته “كلكامش برس” أن ” قيادات داعش تحاول التكيف والبقاء والتوحد في المنطقة الاساسية التي يتواجدون فيها وانشاء خلايا نائمة على المستوى المحلي ومن ثم العودة مجددا واستثمار ذلك في هجمات خارجية حينما يتوفر لديهم الوقت والمساحة”

واضاف الموقع، أن “التقرير حذر ايضا من ان المنظمة الارهابية تواصل تطورها الى شبكة سرية بشكل اساسي منذ تحرير بلدة الباغوز آخر معقل لداعش في سوريا في آذار الماضي ، فيما اشار الى أن زعيم التنظيم المدعو بابي بكر البغدادي يعمل غالبا خارج العراق “.

وتابع أن “اجهزة استخبارية لعدة دول اعضاء في الامم المتحدة توقعت ان تحدث عودة لداعش في مناطق سورية وعراقية، حيث يوجد لدى داعش ما يتراوح بين 10 إلى 15 الف عنصر والكثير منهم في خلايا سرية”.

واكد التقرير أن “عمليات داعش أكثر تقدماً في العراق ، لكن عملاءها ما زالوا قادرين على التحرك بحرية عبر أجزاء من العراق وسوريا، حيث يبدو أن هجمات المجموعة والتي بتواتر متزايد ، تهدف إلى إحباط السكان المحليين ، على سبيل المثال حرق المحاصيل في شمال العراق لمنع أي خطوات نحو الانتعاش والاستقرار”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة