سيحولون المدارس إلى سجون القرون الوسطى.. نائب: المسؤولون يفتقدون للوطنية

كل الأخبار 30/07/2019 198
سيحولون المدارس إلى سجون القرون الوسطى.. نائب: المسؤولون يفتقدون للوطنية
+ = -

كلكامش برس / بغداد

وصف النائب عن كتلة النهج الوطني حسين العقابي، الثلاثاء،  القائمين على القرار في السلطة التنفيذية بأنهم يفتقدون لروح المسؤولية والشعور الوطني.

وقال العقابي في مؤتمر صحفي حضرته “كلكامش برس” إنه “يومًا بعد آخر يثبت القائمون على القرار في السلطة التنفيذية انعدام روح المسؤولية وغياب الشعور الوطني لديهم وعجزهم الشديد عن تقديم حلول ناجعة لمعاناة العراقيين وآلامهم وإيجاد السبل الكفيلة برفاهيتهم”.

وأوضح العقابي أن “من أبرز الأمثلة على ذلك التراجع الكبير في القطاع التربوي والتعليمي والذي وصل إلى مراحل خطيرة تنذر بكوارث أكبر في المستقبل”.

وأضاف: “في بغداد مثلًا، وبدل أن يصغي المسؤولون عن قطاع التربية (رئيس الوزراء و وزارة التربية ومحافظ بغداد) للرؤى المخلصة التي قدمناها لهم بخصوص ملف تخصيص قطع أراضٍ مناسبة لبناء مدارس جديدة ومتطورة لا سيما في مناطق الأطراف، خصوصًا وأنه قد تم تخصيص مبالغ طائلة تصل إلى أكثر من ثلاثمائة مليار دينار لترميم وبناء المدارس في بغداد الا أن خطة محافظة بغداد وفي كثير من المناطق سيتم البناء فيها في ساحات المدارس”.

وبيّن أن “المدارس مكتظة بالطلبة أصلًا و تستوعب أحيانا ثلاثة أضعاف طاقتها، ما يعني تحولها إلى سجن من سجون القرون الوسطى وليس مؤسسة تربوية تعليمية”.

وأشار إلى أن “مثل هذه المساعي تثير قلقنا الشديد من تبديد الأموال المخصصة لتطوير المدارس في بغداد وتحويلها إلى لقمة سائغة في فم حيتان الفساد وفرصة سانحة للفساد المالي والإداري”.

وتابع : “نكرر مطالبتنا بتخصيص قطع أراض مناسبة لبناء مدارس جديدة ومتطورة وتجاوز الروتين الحكومي البائس في مثل هذا الملف الهام، ونؤكد مرة أخرى على منع البناء الإضافي في ساحات المدارس وفي حال تعذر توفير الأراضي في بعض مناطق اطراف بغداد نقترح ادخار المبالغ في صندوق يسمى صندوق إعمار المدارس للحفاظ عليها من التبديد والفساد لحين توفير الأراضي المناسبة”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة