كوريا الشمالية تطلق صاروخين بالستيين باتجاه اليابان

كل الأخبار 31/07/2019 50
كوريا الشمالية تطلق صاروخين بالستيين باتجاه اليابان
+ = -

كلكامش برس/ متابعة

أطلقت كوريا الشمالية، الأربعاء، صاروخين بالستيين باتجاه بحر اليابان حلّقا على علو 30 كلم لمسافة 250 كلم قبل أن يسقطا في البحر.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن قال مسؤول في رئاسة أركان الجيش الكوري الجنوبي لم تمسه قوله: إن الصاروخين “حلّقا لمسافة حوالى 250 كلم على ارتفاع 30 كلم قبل أن يسقطا في بحر الشرق”، الاسم الذي يطلقه الكوريون الجنوبيون على بحر اليابان.

وأضاف أنّ الصاروخين أطلقا فجراً “بالتوقيت المحلي” من منطقة تقع قرب وونسان على الساحل الشرقي لكوريا الشمالية، مشيراً إلى أنّه يتوقّع “عمليات إطلاق أخرى محتملة”.

ويأتي إطلاق هذين الصاروخين بعد ستة أيام من إطلاق بيونغ يانغ صاروخين تحذيراً لسيول من مغبة المضي قدماً في خطتها إجراء تدريبات عسكرية مع الولايات المتحدة.

من جهتها لم تؤكّد بيونغ يانغ في الحال إطلاق الصاروخين كما لم تنف ذلك.

وأشرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون على إطلاق صاروخين من “نوع جديد من الأسلحة الموجّهة التكتيكيّة” بهدف توجيه “تحذير رسميّ” إلى كوريا الجنوبيّة، بسبب خططها لإجراء تدريبات مشتركة مع الولايات المتحدة.

وينتشر نحو 30 ألف جندي أمريكي في كوريا الجنوبية حيث يجرون سنوياً مناورات مشتركة مع عشرات الآلاف من الجنود الكوريين الجنوبيين، في مناورات تعتبرها تدريباً على غزو أراضيها.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة