استكمال تفويج قوافل الحجاج باستثناء 280 حاجاً.. ووفاة حاجين من بابل وكربلاء

كل الأخبار 31/07/2019 55
استكمال تفويج قوافل الحجاج باستثناء 280 حاجاً.. ووفاة حاجين من بابل وكربلاء
+ = -

كلكامش برس/ بغداد

أعلنت بعثة الحج العراقية تفويج جميع قوافل الحجاج القادمين عبر مطار المدينة المنورة، فيما يتبقى نحو 280 حاجاً سيتم تفويجهم لغاية الثالث من آب عبر مطار جدة الدولي، فيما اشارت الى وفاة حاجة من محافظة بابل وحاج آخر من محافظة كربلاء في مكة المكرمة.

وقال المتحدث الرسمي باسم البعثة حسن الكناني، في بيان تلقت “كلكامش برس” نسخة منه، إن “بعثة الحج استكملت تفويج جميع القوافل الجوية التي تحط رحالها بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة، دون تسجيل معوقات او حوادث تذكر”.

وأشار إلى انه “يتبقى نحو 280 حاجا سيتم تفويجهم خلال الأيام الثلاث المقبلة لنقل الى مطار جدة الدولي، وبذلك تنهي البعثة تفويج جميع الحجاج العراقيين البالغ عددهم 50 الفا”.

وأوضح الكناني ان” البعثة ستنهي أيضا نقل جميع الحجاج من المدينة المنورة الى مكة المكرمة يوم الرابع من اب المقبل، ليكون بعدها جميع الحجاج متواجدين في مكة المكرمة استعدادا لأيام المشاعر المقدسة”.

وفي ذات السياق، اشار الكناني الى أن “البعثة العراقية شهدت وفاة شخصين؛ الاولى حاجة من محافظة بابل وحاج آخر من محافظة كربلاء في مكة المكرمة”.

وبين، أن “الحاجة التي توفت من بابل تدعى (ملكة مكطاف حسين مواليد 1926) من اهالي محافظة بابل توفيت في مستشفى النور بمكة المكرمة, وهي تبلغ من العمر 93 عاما، فيما يدعى الحاج الاخر محمد خليل مواليد 1969 من أهالي محافظة كربلاء توفي في مستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة بسبب معاناته من أمراض مزمنة”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة