بعد لقاء الحلبوسي.. تنسيق عربي ثلاثي يخص هذه الملفات

سياسة 04/08/2019 224
بعد لقاء الحلبوسي.. تنسيق عربي ثلاثي يخص هذه الملفات
+ = -

كلكامش برس/ بغداد

ناقش رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الأحد، مع وزيري خارجية مصر والاردن التعاون الثلاثي بشأن حزمة ملفات في مكافحة التطرف والتعاون في مجال الاقتصاد والاستثمار بالإضافة إلى تنسيق المواقف تجاه مواقف المنطقة.

وذكر بيان لمكتب الحلبوسي تلقته “كلكامش برس”، أن “الحلبوسي بحث تنسيق العمل العربي لمواجهة التحديات سواء لمكافحة جذور الإرهاب والقضاء على الفكر المتطرف او في التعاون السياسي والإقتصادي الذي ينعكس على شعوبنا والمنطقة بشكل عام ، مشيدا بانعقاد الاجتماع الثُلاثي لوزراء خارجية ‫مصر و ‫الأردن و‫العراق، لتطوير آليات التعاون والتكامل بين البلدان الثلاثة، وتبادُل الرؤى والتقييم حول القضايا العربية والإقليمية”.

وأضاف البيان أن “مجلس النواب العراقي نعمل الى جانب السلطة التنفيذية لبناء أفضل العلاقات مع محيطنا العربي وندفع بإتجاه خلق رؤية عربية مشتركة تخدم شعوبنا ومستقبلها”، مشيراً إلى أن “العمل النيابي المشترك مع البرلمانات العربية يعزز هذا التوجه”.

وأشار البيان إلى أن اللقاء بحث “التعاون في مجال مكافحة الارهاب و تعزيز التعاون الاقتصادي وتطوير المناطق الصناعية المشتركة وقطاعات الطاقة والبنية التحتية واعادة الاعمار واهمية عقد اجتماع وزراء الطاقة والاسكان والتجارة والصناعة للدول الثلاث في بغداد والتأكيد على اهمية تنسيق المواقف لمواجهة تحديات المنطقة ولعب دور ايجابي في تسوية الازمات”.

 

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة