نائب: وزير النفط أكد أنه لا يستطيع العمل داخل إقليم كردستان

اقتصادية 05/08/2019 621
نائب: وزير النفط أكد أنه لا يستطيع العمل داخل إقليم كردستان
+ = -

كلكامش برس / بغداد

قال النائب عن كتلة الحكمة النيابية حسن فدعم، الاثنين، إن وزير النفط ورئيس ديوان الرقابة المالية لا يستطيعان ممارسة أعمالهما داخل إقليم كردستان، مبينًا أن أي موازنة أخرى لن تُمرر دون أخذ المستحقات الكاملة من الإقليم.

وأشار فدعم في تصريح لـ “كلكامش برس” إلى أن “وزير النفط أكد أنه لا يستطيع إدارة الأعمال النفطية داخل الإقليم، وليس لديه أية أرقام دقيقة إلا من خلال ما يُقدمه الإقليم من حاسبات”.

وأضاف: “رئيس ديوان الرقابة المالية اعترف بشكل صريح أنه ليس لديه أي قدرة على تدقيق أي شيء داخل الإقليم، لأنه لا يسمح لديوان الرقابة المالية ممارسة دوره داخل الإقليم منذ 2003 حتى الآن”.

وأشار فدعم إلى أن “واردات الإقليم يجب أن تسلم كاملة الى الحكومة الاتحادية ولا يمكن أن نمرر أي موازنة أخرى دون اخذ المستحقات الكاملة من الإقليم”، مضيفًا: “لا يمكن ان نسكت عن خروق وزير المالية الا أن يسلم الإقليم كافة إيراداته الى الحكومة الاتحادية وفق القانون”.

وتابع: “الاتفاقات السياسية لا يمكن أن تمرر، ورؤساء الكتل السياسية لا يمكنهم أن يمرروا كلامهم على النواب”، مشددًا على ضرورة أن “يحترم الإقليم القانون اذا أرادوا ان يكونوا ضمن العراق الواحد، وتسليم كل المستحقات الى الحكومة الاتحادية”.

وأوضح أن” الإقليم لا يسمح ولا يعطي أي صلاحيات للوزارات لكي تمارس أعمالها داخل حدود الإقليم، ومع ذلك يطالبون باستحقاقاتهم من الحكومة الاتحادية وهذه مغالطة واستخفاف واستهانة بأبناء الشعب العراقي”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة