بعد انفجار “مفخخة”.. بغداد تتضامن مع القاهرة

كل الأخبار 05/08/2019 180
بعد انفجار “مفخخة”.. بغداد تتضامن مع القاهرة
+ = -

كلكامش برس/ بغداد

أصدرت وزارة الخارجية العراقية، الإثنين، بياناً تضامنياً مع مصر بسبب الانفجار الذي أودى بحياة عدد من المدنيين وجرح آخرين.

قالت وزارة الخارجية في بيان تلقته “كلكامش برس”، إن  “العراق يعرب عن إدانته، واستنكاره الشديدين للحادث الإرهابيِّ الذي تعرّض له أشقاؤنا في جمهوريّة مصر العربيّة، والذي أودى بحياة عدد من المدنيين، وجرح آخرين”.
وأضافت الوزارة “وفيما يُؤكد العراق موقفه الرافض للإرهاب بكلِّ أشكاله وصُوَره، ووقوفه مع المُجتمَع الدوليِّ في مُواجَهة الإرهاب، ودعم جميع الجُهُود الخيِّرة الرامية إلى القضاء على التطرُّف، والعنف يُؤيّد جُهُود الحكومة المصريَّة في ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمن البلاد، واستقرارها”.

أشارت إلى أن “العراق يعلن عن استعداده لتقديم العون في مُواجَهة هذا الخطر الذي يُهدِّد حياة الآمنين”.

أوضحت أن “هذا الحادث الأليم يُؤكّد أنَّ الإرهاب لا دين له، ولا وطن له، وهو يستهدف الحياة بجميع صُوَرها، وأنّ جميع المظاهر الإنسانيّة هي ميادين يستهدفها الإرهاب البغيض، ويُوجِّه إليها ضرباته، ولن يسلم من شرِّه أحد، وإنَّ القضاء عليه يستلزم تكاتف الجُهُود الدوليَّة، والتعاون المُشترَك بين جميع الدول”.

وتابعت “نُشاطِر أشقاءنا المصريِّين حكومة وشعباً ألم الحزن في هذه اللحظات، ونُقدِّم تعازينا القلبيّة الصادقة، وخالص مُوَاساتنا. الرحمة والرضوان للشهداء، والشفاء العاجل للجرحى”.

وكانت وزارة الداخلية المصرية، قد أعلنت في وقت سابق اليوم عن أن التحريات المبدئية لحادث تفجير المعهد القومي للأورام، توصلت إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وراء الحادث.

وذكرت الوزارة في بيان أن الفحص المبدئي للسيارة المتسببة في الانفجار مبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر، وكان بداخلها كمية من المتفجرات أدى تصادمها إلى انفجارها، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة