بعد توقفها لأعوام.. استئناف العمل بـ 300 مشروع في بابل

كل الأخبار 06/08/2019 106
بعد توقفها لأعوام.. استئناف العمل بـ 300 مشروع في بابل
+ = -

كلكامش برس/ بغداد

أعلن محافظ بابل كرار العبادي، الثلاثاء، استئناف  العمل بــ300 مـشـروع متوقف منذ اعـوام بسبب قلة التخصيصات المالية في المحافظة، مشيرًا إلى تخصيص 70% من موازنة العام الحالي لـ500 مشروع.

وقال العبادي في في تصريح لصحيفة الصباح شبه الرسمية، اطلعت عليه “كلكامش برس”، إن “المحافظة جددت العمل بـ300 مشروع متوقف منذ اعوام بسبب قلة التخصيصات المالية، ويأتي ذلك ضمن موازنة العام الحالي”، لافتاً إلى أن “تخصيص 70 بالمئة من موازنة العام الحالي للمشاريع المستمرة والبالغة 500 مشروع”.

وأضاف العبادي أن “المحافظة بحاجة الـى تخصيصات ضمن المـوازنـة المقبلة للعام 2020 من اجل تنفيذ مشاريع البنى التحتية والخدمية لاسيما بعد ادراج اثار بابل في لائحة التراث العالمي، وبالتالي فانها ستكون ساحة جذب للسياحة العالمية”.

وأشار إلى أن “وزارة التخطيط ابدت استعدادها للتعاون مع المحافظة في زيادة التخصيصات المالية وذلك خـلال زيـارة وزيـر التخطيط نـوري صباح الدليمي، مطلع الاسبوع الحالي الى المحافظة، حيث تم الاطلاع على المعوقات والمشكلات التي تقف عائقا في انجاز المشاريع المهمة”.

وبين أن “الوزارة ابـدت اسـتـعـدادهـا لحل تلك المعوقات والعمل على التنسيق بين الجانبين في انجار المشاريع”، منوها بانها “وجهت بـضـرورة تـوزيـع المشاريع وفـق النسب السكانية لأقضية ونواحي المحافظة”.

واوضـح أن “هذه المشاريع متنوعة وتشمل اغلب القطاعات لاسيما الـخـدمـيـة كـمـشـاريـع المــاء والــصــرف الـصـحـي والمـــدارس والمـراكـز الصحية، حيث تبذل ادارة المحافظة جهودا لتوسيع رقعة الخدمات خـصـوصـا فـي المـنـاطـق الـنـائـيـة الـتـي تـفـتـقـر الــى ابـسـط مـقـومـات الـخـدمـات”.

وأكد، ان “المحافظة ستعمل على انـجـاز تلك المشاريع وادخالها الى الخدمة خلال المدة المقبلة”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة