مركز الإعلام الرقمي يحذر من “هاشتاكات” تطلقها جيوش إلكترونية

كل الأخبار 06/08/2019 61
مركز الإعلام الرقمي يحذر من “هاشتاكات” تطلقها جيوش إلكترونية
+ = -

كلكامش برس / بغداد

رجّح فريق الرصد والمتابعة في مركز الاعلام الرقمي، الثلاثاء، وجود تلاعب في بعض الهاشتاكات التي تتصدر “تريند” العراق او المنطقة الجغرافية المتعلقة به.

وأوضح فريق الرصد في المركز في بيان تلقته “كلكامش برس”، أن “هناك صعوداً لهاشتاكات معينة لم يُطلقها اي مغرد عراقي، وبعض منها لا تتعلق بأي قضية او مصلحة او مشكلة من مشاكل العراق والتي يتصدى او يكتب عنها المغردون، لكن مع ذلك تجدها في ترند العراق او منطقته الجغرافية”.

وتابع الفريق، أن “بعض الهاشتاكات التي تصدرت الترند في الاشهر الاخيرة كانت ذات محتوى سياسي، وآخر يهدف إلى إشاعة لغة الكراهية والعنف بين العراق ودول مجاورة”.

وأشار المركز إلى “وجود أيادٍ خفية تتلاعب بالترند ومن غير المستبعد أن تكون هناك جيوشاً الكترونية خلفها مؤسسات إقليمية تستخدم تقنيات متقدمة في مجال السوشيال ميديا”.

ولاحظ المركز “تزايد هذه الظاهرة بشكل يتناسب طرديا مع الخلافات التي تحدث بين دول الجوار، حيث رصد الفريق ظهور هاشتاكات غريبة دخلت ساحة المنصات الرقمية، ومنها ما تصدر الترند على تويتر”.

وحذّر فريق مركز الاعلام الرقمي “المغردين من التفاعل مع هذا النوع من الهاشتاكات التي تتلاعب بها جهات وجيوش الكترونية تستغل المستخدم لتحقيق غايات سياسية لاعلاقة لها بمصلحة المواطن العراقي”.

وشدد المركز على أن “التفاعل مع هكذا نوع من الهاشتاكات، واستخدامه من قبل المغردين العراقيين سيسهم في استمرار ظهورها والتلاعب بترند العراق من قبل تلك الجهات”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة