الاتحاد الاوروبي يعلق على انتخاب رئاسة البرلمان ويوجه “مطالبات عاجلة” للحكومة

سياسية 15/09/2018 163
الاتحاد الاوروبي يعلق على انتخاب رئاسة البرلمان ويوجه “مطالبات عاجلة” للحكومة
+ = -

سياسية؛ كلكامش برس- قال الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، إن انتخاب محمد الحلبوسي اليوم رئيسا جديدا للبرلمان يعد أول خطوة حاسمة نحو تشكيل الحكومة، مطالبا الحكومة المقبلة بمعالجة التحديات “بشكل عاجل”.

وقالت الناطقة باسم مفوضة الشؤون الخارجية الأوروبية مايا كوتشيانتيتش، في بيان “على الحكومة الجديدة معالجة التحديات المتعددة التي تواجه العراق بشكل عاجل والاستجابة للطلبات المشروعة للشعب العراقي وتلبية طموحاته”.

واشارت الى ان الاتحاد “سيواصل دعمه للعراق وسيظل شريكا له، خاصة فيما يتعلق بجهود إعادة الإعمار، وبعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة في إصلاح قطاع الأمن المدني”.

واضافت ان الاتحاد الاوروبي “سنعمل مع الحكومة الجديدة لدعم الاستقرار والأمن والديمقراطية الشاملة والازدهار الذي يستحقه العراقيين”، مشددا “من الضروري أن يستمر شركاء العراق الدوليون وبلدان المنطقة في لعب دور بناء، لدعم وتعزيز دعمهم للعراق، واحترام وحدة العراق وسيادته وسلامة أراضيه بشكل كامل من أجل الاستقرار في العراق والمنطقة”.

يشار الى ان مجلس النواب صوت خلال جلسته اليوم على اختيار محمد الحلبوسي مرشح كتلة الحل رئيسا له في دورته الرابعة، كما اختار البرلمان حسن الكعبي نائبا اولا لرئيس البرلمان.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة