مصدر يكشف لـ”كلكامش” أعداد ومهام ألوية الحشد الشعبي المتواجدة في ديالى

كل الأخبار 07/08/2019 31
مصدر يكشف لـ”كلكامش” أعداد ومهام ألوية الحشد الشعبي المتواجدة في ديالى
+ = -

كلكامش برس/ بغداد

كشف مصدر أمني، الأربعاء، عن عدد الألوية والتشكيلات التابعة للحشد الشعبي في محافظة ديالى، مؤكداً وجود اهتمام كبير بملف قضاء خانقين.

وقال المصدر، في حديث لـ”كلكامش برس”، إن “تشكيلات الحشد الشعبي في محافظة ديالى في الوقت الراهن تصل الى 5 ألوية، ويمسك اللواء 23 قاطع اطراف خانقين وناحية العظيم ويمسك لواء 24 المقدادية ويمسك لواء 110 في تلال حمرين وناحية السعدية، ويمسك اللواء 4 في الحدود مع صلاح الدين، اما اللواء 28 الذي وصل قبل نحو شهر فمهمته المشاركة بالعمليات الأمنية”.

وأضاف، المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أنه “من المحتمل ان يصل اللواء الأول ايضا الى محافظة ديالى خلال الفترة المقبلة”، مبيناً، أن “عملية إرادة النصر الثالثة لها خصوصية كبيرة واحد ابرز اهدافها تطهير وتأمين اطراف مناطق خانقين وتوابعها منها جلولاء”.

ولفت الى أنه “خانقين لها أهمية كبيرة لدى القوات الأمنية والحشد الشعبي كونها اصبحت بمثابة تحدي ويجب تأمينها والسيطرة على قراها بشكل محكم ومنع اي عناصر ارهابية من التواجد فيها والعبث بأمنها”، مشيراً الى أن “بقايا داعش موجودة في اطراف خانقين فعلا وجاري العمل على القضاء عليها، ولكن هناك احداث قد تقف خلفها جهات خفية تحت غطاء داعش بهدف خلط الأوراق وإظهار القوات الاتحادية وقوات الحشد الشعبي انها غير قادرة على حفظ الأمن مقارنة بالقوات الكردية التي كانت هناك سابقا”.

وتشهد مناطق قضاء خانقين ابرزها قولاي والشيخ بابا والاصلاح بأطراف ناحية جلولاء تكرار الاحداث الأمنية في الفترة الأخيرة ، وسط مطالبات قادة سياسيين في القضاء بإعادة قوات البيشمركة والاسايش اليه واشراكها بملف الأمن.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة