محذرًا من نزوح الأهالي.. نائب عن ديالى: لا يمر يوم دون استهدافهم من داعش ‏

امني 08/08/2019 114
محذرًا من نزوح الأهالي.. نائب عن ديالى: لا يمر يوم دون استهدافهم من داعش ‏
+ = -

كلكامش برس / بغداد

كشف النائب عن محافظة ديالى، أحمد مظهر الجبوري، الخميس، عن تواجد عناصر تنظين داعش في مناطق الشيخ بابا التابعة الى جلولاء في ديالى، مبينًا أن داعش مستمر في استهداف الأهالي في تلك المناطق ولا يخلو يوم دون استهدافهم.

وقال الجبوري في تصريح لـ “كلكامش برس” إن “هناك مشاكل كثيرة في محافظة ديالى لوضعها الديمغرافي والجغرافي المحاذي الى ايران والإقليم من جهة إضافة الى المساحة الواسعة التي لا يزال فيها الفراغ الأمني واضح”، مشيرًا إلى أنه “لا يمر يوم إن لم تستهدف داعش منطقة الشيخ بابا في جلولاء حتى الآن، إما عبر الهاون أو اختطاف المواطنين وأخذ الفدية منهم، أو اقتحام البيوت”.

وأوضح أن “الأهالي في تلك المناطق بين نارين، إذا استمر هذا الحال فهناك الكثير من الأهالي سوف ينزحون عن ديارهم”، موضحًا أن “أغلب الأهالي في تلك المناطق يعتمدون على الزراعة ولا يستطيعون الوصول الى بعض أراضيهم لأن داعش زرعها بالعبوات”.

ودعا الجبوري وزارتي الدفاع والداخلية إلى “الوصول لتلك المناطق وحمايتها وحل المشاكل كونها منذ أربعة أشهر تنادي بحل دون جديد”، مبينًا أن “قلة أعداد القوات الأمنية المتواجدة هي المشكلة ولا تغطي المساحة الواسعة في البساتين”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة