الحكمة يُخالف النسبة المُعلنة من لجنة مراقبة الأداء الحكومي: الإنجاز 34% فقط

سلايدر 08/08/2019 163
الحكمة يُخالف النسبة المُعلنة من لجنة مراقبة الأداء الحكومي: الإنجاز 34% فقط
+ = -

كلكامش برس / بغداد
أ
علنت كتلة الحكمة النيابية، الخميس، أن نسبة إنجاز البرنامج الحكومي لا تتعدى 32% في أحسن الأحوال، خلافًا لما أعلنته لجنة مراقبة الأداء الحكومي والتخطيط الاستراتيجي في مؤتمرها حول التقرير الحكومي لإنجاز البرنامج.

وأشار النائب علي العبودي في مؤتمر صحفي حضرته “كلكامش برس” إلى أن “تيار الحكمة قام بدراسة التقرير نصف السنوي ومراجعة فقراته، وذلك بتكليف لجان فنية متخصصة من التيار وخبراء مستقلين، وخلص العمل إلى إعداد دراسة تحليلية لما جاء به التقرير الحكومي، وتبيّن أن هنالك العديد من المؤاخذات التي من الواجب التوقف عندها وإلزام الحكومة بمعالجتها”.

وأضاف: “التقرير الحكومي بيّن أن نسبة الإنجاز تصل الى (79%) في مجمل مستهدفات مشاريع الوزارات من دون التطرق الى آلية الاحتساب مما يؤشر الغموض في واحدة من أهم مخرجات التقرير،” لافتًا إلى أن “تيار الحكمة خلص أن نسبة الإنجاز للبرنامج الحكومي لا يتعدى (32%) في أحسن ألاحوال لغياب الشفافية الكاملة في البرنامج الحكومي إضافة الى الواقع المأساوي والذي ينعكس على معاناة كافة فئات الشعب بمختلف المحافظات”.
وأوضح أن “التقرير الحكومي افتقر إلى قضايا مهمة وأولوية ينتظرها المواطن من قبيل البطاقة التموينية، مخرجات قضايا مكافحة الفساد، عدم التطرق لحسم الملفات العالقة بين المركز والإقليم، حصر السلاح بيد الدولة”.
يُذكر أن عضو لجنة مراقبة الأداء الحكومي والتخطيط الاستراتيجي، انعام الخزاعي، أعلنت، الخميس، أن نسبة الإنجاز من التقرير الحكومي هي 39%، على خلاف ما أعلنه التقرير الحكومي.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة