لجنة مراقبة الأداء الحكومي: علامات المنافق تنطبق على الحكومة

سياسة 09/08/2019 101
لجنة مراقبة الأداء الحكومي: علامات المنافق تنطبق على الحكومة
+ = -

كلكامش برس / بغداد

وصف عضو لجنة مراقبة الأداء الحكومي، ستار الجابري، الجمعة، الحكومة الحالية والحكومات السابقة بـ”المنافقة”، نظراً لما أعلنته بشأن نسبة الإنجاز في البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي.
وقال الجابري في بيان تلقته “كلكامش برس”، إن “علامات المنافق ثلاث، إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف وإذا أؤتمن خان، وجميعها تنطبق على الحكومة الحالية والحكومات السابقة”.

وأضاف: “أليكم ما وجدته لجنتنا البرلمانية لمراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الإسترتيجي ان نسبة الإنجاز الحقيقية 36:5‎%‎، وليس كما اكدته الحكومة في تقريها الذي إرسلته الى لجنتنا حيث ذكرت ان نسبة الإنجاز 79:5‎%‎”.

وعقدت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الستراتيجي مؤتمراً صحفياً، أمس الخميس، برئاسة النائب محمد شياع السوداني وحضور أعضائها للإعلان رسمياً عن إنجاز اللجنة لتقريرها الخاص المتعلق بتقييم التقرير الحكومي النصف السنوي الاول عن متابعة تنفيذ البرنامج الحكومي لغاية شهر نيسان 2019.

وناقشت اللجنة التقرير الحكومي الخاص بنسب الانجاز بعد استلامه بشكل تفصيلي وخلال عدة جلسات للمقارنة بين ما التزمت به الحكومة في برنامجها الوزاري وبين ما قدمته الحكومة في التقرير و ان اللجنة وجدت ان نسبة تنفيذ البرنامج هي 36.5% وليس 79.5% كما اعلنت الحكومة في تقريرها.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة