ايران: تواجد اسرائيل في مياه الخليج سيشعل معركة

كل الأخبار 12/08/2019 289
ايران: تواجد اسرائيل في مياه الخليج سيشعل معركة
+ = -

كلكامش برس/ بغداد

قائد القوة البحرية في الحرس الثوري علي رضا تنغسيري، الأحد، أن القوات البحرية لحرس الثورة مسؤولة عن ضمان أمن مضيق هرمز والخليج الفارسي ولا حاجة للغرباء، مشيرا إلى أن أي تواجد للكيان الإسرائيلي غير المشروع في مياه الخليج يمكن أن يشعل معركة.

 

وقال تنغسيري في تصريحات نقلتها وسائل اعلام ايرانية، إن “أمن الخليج الفارسي من أهم العناصر لإيران، ونعتقد أن المسار البحري الدولي يجب أن يبقى دولياً، ونحن وفّرنا لعقود أمن مضيق هرمز وحضور دول من خارج المنطقة أخلّ بأمنها”.

 

وأضاف أن “ أميركا وبريطانيا تحيكان سيناريوهات متعددة لإضفاء الشرعية على تواجدهما في الخليج الفارسي، وتخططان لنهب دول المنطقة واستغلال دول أوروبا وغرب آسيا التي تحتاج لنفط إيران، كما تحاولان تشكيل تحالف غير شرعي في المنطقة استكمالاً للسيناريوهات التي نسجتاها، كما تخططان لتواجد الكيان الصهيوني المحتل للقدس في مياه الخليج الفارسي، ونحن نقول أي تواجد لإسرائيل غير المشروع في مياه الخليج الفارسي يمكن أن يشعل معركة، وعليهم تحمل مسؤولية وجوده، ونحن نحذر من أي تواجد غير شرعي في مياه الخليج الفارسي ومضيق هرمز”.

 

وأشار إلى أن “الأميركيين شنوا هجوماً على الناقلات قرب المياه الإيرانية لاتهام إيران بذلك”، لافتاً إلى أن “حوادث اصطدام بحري عدّة حصلت بسبب الأميركيين”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة