الأنواء الجوية: طقس حار جدًا في الوسط والجنوب خلال اليومين المقبلين

كل الأخبار 13/08/2019 139
الأنواء الجوية: طقس حار جدًا في الوسط والجنوب خلال اليومين المقبلين
+ = -

كلكامش برس / بغداد

توقعت هيأة الأنواء الجوية، الثلاثاء، طقسًا حارًا جدًا بدرجات حرارة مرتفعة في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وأمطار رعدية في الشمال خلال اليومين المقبلين.

وقالت الهيأة في بيان تلقت “كلكامش برس” نسخة منه إن “طقس يوم غد الأربعاء سيكون في المنطقتين الوسطى والجنوبية مشمسًا حارًا جدًا مع ظهور بعض السحب، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20 ) كم/س، بمدى رؤية (8-10 )كم”.

وأضافت: “في المنطقة الشمالية طقس مشمس حار مع ظهور بعض السحب ويكون الطقس أحيانًا غائمًا جزئيًا مع فرصة لتساقط زخات مطر رعدية في الأقسام الجبلية منها، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة (5-10 ) كم/س .بمدى رؤية (8-10)كم”.

وأوضحت الهيأة أن “درجة الحرارة الصغرى في بغداد ستكون 30 مئوية والعظمى 48 مئوية، وتكون أدنى درجة صغرى في الموصل وديالى وميسان 28 مئوية، وأعلاها في كركوك 37 مئوية، في حين تكون أدنى درجة حرارة عظمى في السليمانية 42 مئوية، وأعلاها في صلاح الدين 50 مئوية”.

وبيّنت أن “طقس يوم الجمعة في المنطقة الوسطى يكون مشمسًا حارًا، وفي الجنوبية حارًا جدًا، وحركة الرياح في المنطقتين شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط نهارا الى (20-30 )كم/س .بمدى رؤية (8-10 )كم. وفي المنطقة الشمالية مشمس حار، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (5-10 ) كم/س بمدى رؤية(8-10)كم.

وتابعت: “تسجل درجات الحرارة انخفاضًا قليلًا بعموم المناطق عن اليوم السابق، وتبقى الأجواء على حالها مشمسة يوم الجمعة المقبل بانخفاض قليل لدرجات الحرارة عن اليوم السابق”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة