الزوبعي: قدمت كل الوثائق عن بطلان منصب الحلبوسي.. وتعرضت لتهديدات

سلايدر 13/08/2019 416
+ = -

كلكامش برس/ بغداد

كشف النائب عن كتلة القرار النيابية، طلال الزوبعي عن تقديمه كافة الوثائق الى القضاء لاثبات بطلان انتخاب رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، لافتا الى يتعرض الى “ضغوط شيطانية” من اجل التنازل عن القضية.

وقال الزوبعي في تصريح لـ”گلگامش برس”، “جهزنا جميع الأوليات والوثائق التي تثبت بطلان جلسة التصويت على رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي”، مشيرا بالقول “قدمنا ما طلبته المحكمة من اثباتات وننتظر موعد المرافعة قريبا جدا بعد العيد لحسم القضية المهمة التي ينتظرها الشعب العراقي لتصحيح المسار”.

وأشار الى ان “جلسة انتخابات رئيس المجلس النواب كانت مخالفة للدستور والقوانين وبالتالي قدمنا للقضاء الادلة والوثائق التي لا تقبل الشك لبطلان انتخابات رئيس مجلس النواب ولا ينسحب اثرها على رئيسي الوزراء والجمهورية”.

وأضاف ان “هذه القضية تعكس قوة القضاء وقوة الدور الحقيقي للمحكمة الاتحادية لفصل القضايا المهمة المتعلقة بالمخالفات الدستورية والقانونية وبالتالي سيكون موقف تاريخي للمحكمة الاتحادية للبت بهذه القضية”، لافتا الى “وجود ضغوطات سياسية مختلفة والبعض منها واضح ومنها طرق شيطانية، ومنها استخدام الطرق غير المبررة ناهيك عن الرسائل التهديدية بشكل مباشر عن طريق اشخاص او التيلفون بارقام غير معرفة”.

واكد الزوبعي ان “هذه التهديدات تدفعني الى الاستمرار واحقاق الحق وعلى مواقفي للوقوف اتجاه أي مخالفة قانونية تمس البلد”، موضحا ان” هناك ضغوط كبيرة ومغريات كثيرة لكن نحن اكبر من ذلك”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة