النصر يحذر من إعادة إنتاج الخطاب الطائفي ويدعو الحكومة لإنهاء الجدل الإعلامي

سياسة 13/08/2019 245
النصر يحذر من إعادة إنتاج الخطاب الطائفي ويدعو الحكومة لإنهاء الجدل الإعلامي
+ = -

كلكامش برس / بغداد

حذر ائتلاف النصر بقيادة حيدر العبادي، الثلاثاء، من إعادة إنتاج الخطاب الطائفي على خلفية العثور على جثث مجهولة في محافظة بابل، داعيًا الحكومة لغلق الباب في وجه الجدل الإعلامي.

وقال المكتب الإعلامي للائتلاف في بيان تلقت “كلكامش برس” نسخة منه غن “النصر تابع بقلق بالغ حادثة الجثث المجهولة التي تم العثور عليها في محافظة بابل وطبيعة التصريحات التي صدرت من قبل عدد من الجهات السياسية وتبادل الاتهامات فيما بينها”، مبينًا أن “ذلك يؤشر على إعادة انتاج الخطاب الطائفي الذي طوينا صفحته بعد هزيمة داعش”.

وطالب ائتلاف النصر بـ “التحقيق السريع من قبل الحكومة وإعلام الرأي العام والمواطنين بالحقائق وعدم الاستهانة بالدماء وغلق الباب في وجه الجدل الإعلامي الذي يؤدي لإعادة الترويج للطائفية التي قبرها العراقيون بدمائهم وتضحياتهم”.
وكان تحالف القوى العراقية، اتهم أمس الاثنين، الحكومة المحلية في محافظة بابل ومديرية بلديتها ودائرة صحتها بالتواطئ في مصير قرابة 120 جثة عراقية، بعد أن قامت بتسليمها الى منظمة مجتمع مدني لتتكفل بدفنهم في كربلاء.
فيما أصدر نواب محافظة بابل في البرلمان، بيانًا مشتركًا، الثلاثاء، قالوا فيه إن عدد الجثث المجهولة التي أعلنتها صحة بابل هو 31 جثة وليس كما أشيع أن عددهم 120، فيما اشاروا الى أن تأخر دفنهم هو لعدم توفر التخصيصات المالية، ولحين توفر “متبرع”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة