قائد شرطة ديالى ينفي حدوث نزوح قسري: هواجس أمنية لدى بعض العوائل

امني 14/08/2019 357
قائد شرطة ديالى ينفي حدوث نزوح قسري: هواجس أمنية لدى بعض العوائل
+ = -

كلكامش برس / بغداد

نفى قائد شرطة محافظة ديالى، اللواء كاظم العبادي، حدوث أي نزوح قسري للعوائل في قرى مياح شمال شرقي المحافظة، لافتًا إلى أن ما حدث هو وجود هواجس أمنية لدى بعضها.

وقال العبادي ببيان في ساعة متأخر من ليلة الأربعاء تلقت “كلكامش برس” نسخة منه إن “قرى مياح ضمن حوض إمام ويس لم يحدث فيها أي نزوح قسري للعوائل، ولم يجري إخلاء أي منزل في قراها”، مبينًا أن “حقيقة ما حدث كان وجود هواجس أمنية لدى بعض العوائل لكن تم طمأنتها واتخاذ سلسلة إجراءات مباشرة على الأرض لحمايتها ضد أي تهديدات تمس أمنها الداخلي”.

وأشار إلى أن “ملف أمن قرى مياح يحظى بمتابعة مباشرة من قبل للقيادات الامنية وتم وضع خطة لتعزيز محيطها الخارجي لدرء مخاطر الارهاب عنها”.

ولفت إلى أن ” بعض الأطراف نقلوا معلومات مغلوطة عن الوضع الأمني في قرى مياح”، موضحًا أن “الوضع الأمني تحت السيطرة، ولدينا اتصال مباشر مع وجهاء القرى لدعمهم في أي وقت”.

وبيّن أن “النزوح القسري بات من الماضي، ولن نسمح به، ولدينا قوات كافية لتقديم العون لأي منطقة على أرض ديالى”، مشيرًا إلى أن “التحديات الأمنية موجودة في المحافظة ولكن ليس كما يتصوره بعض الذين لا تصلهم الحقائق الكاملة عن المشهد الأمني”، داعيا إياهم الى “الاتصال به للوقوف على حقيقة الأوضاع”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة