النجيفي: تصريح الحلبوسي لا يختصر قضية آلاف المغيبين في بابل

سلايدر 14/08/2019 399
النجيفي: تصريح الحلبوسي لا يختصر قضية آلاف المغيبين في بابل
+ = -

كلكامش برس/ بغداد 

اعتبر القيادي في تحالف القرار أثيل النجيفي، الأربعاء، أن قضية آلاف المغيبين في بابل لا يمكن اختصارها بتصريح رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، فيما وصف مطالبة الحكومة باتخاذ اجراءات بخصوص جرف الصخر بـ”غير المجدِ”

وقال النجيفي في تغريدة على حسابه تويتر، إن “القضية ليست قضية 31 أو 50 أو 130 جثة مجهولة الهوية بل هي قضية آلآف المغيبين والمخطوفين الذين اختفوا او نقلوا إلى شمال بابل”.

واضاف أنه “لا يمكن اختصار مصيرهم بالتصريح الذي صدر عن رئيس البرلمان ومن معه وهي ليست قضية طائفية فما يزال ملايين الشيعة يرفضون هذا التعامل اللا إنساني”.

‏وأشار النجيفي إلى أنه “بينما تبدو الحكومة عاجزة عن متابعة ما يجري في جرف الصخر وأطراف بابل، فلم يعد من المجدي مطالبتها باتخاذ أي اجراء”، داعيًا إلى “المجتمع الدولي إلى متابعة حالات انتهاك حقوق الإنسان التي تجري في تلك المنطقة”.

وكان رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي قد قال في وقت سابق إن “عودة الحياة إلى جرف الصخر ومناطق شمال بابل هو الحل الوحيد لانهاء ظاهرة الإرهاب والجثث المجهولة ولتكون بوابة التعايش السلمي بين العراقيين جميعاً”.

وأصدر محافظ بابل كرار العبادي، الثلاثاء، بيانا اوضح فيه ما اسماه بـ”الحقائق” عن اعداد الجثث مجهولة الهوية التي اعلنتها دائرة صحة بابل، وفيما اشار الى ان الجثث يعود تأريخها الى اربع سنوات، لفت الى انها ناجمة عن حوادث وجرائم جنائية مختلفة.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة