لأول مرة.. العراق يعتزم تأميم شركات الاتصالات

سلايدر 18/08/2019 446
لأول مرة.. العراق يعتزم تأميم شركات الاتصالات
+ = -

 كلكامش برس/ بغداد

اكد رئيس لجنة الخدمات والاعمار النيابية وليد السهلاني، الأحد، أن لجنته بالتنسيق مع اللجان الأخرى والنواب تسعى الى تأميم الاتصالات وإيجاد رخصة وطنية عراقية قادرة على احتواء الكم الكبير من المال الذي يذهب دون تقنين ودقة، مشيرا الى ان العراق البلد الوحيد الذي لا يملك شركة اتصالات خاصة.

وقال السهلاني في تصريح لـ”كلكامش برس”،  ان “لجنة الخدمات تبنت مجموعة من الإجراءات من خلال استضافة وزير الاتصالات ورئيس هيئة الاتصالات”، مبينا ان “وزير الاتصالات ورئيس الهيئة اوضحوا جملة من النقاط السلبية تتعلق بمستوى الأداء المتراجع لقطاع الاتصالات او الانترنيت”.

وأشار الى ان “العقود التي ابرمت بين العراق وشركات الهاتف النقال لم تكن بالمستوى المطلوب الذي يتوافق مع التقدم الكبير في مجال الاتصالات”، موضحا ان “الفجوة الرقمية بين العراق ودول العالم كبيرة جدا وتحتاج الى جهد نوعي واستقطاب الكفاءات لدعم هذا القطاع”.

واكد بالقول: “نسعى في اللجنة واللجان الاخرى في البرلمان الى تأميم الاتصالات وإيجاد رخصة وطنية عراقية قادرة على احتواء الكم الكبير من المال الذي يذهب دون تقنين ودقة “، موضحا ان” تأميم الاتصالات هو المبدأ الأساسي الذي سوف انشده مع الاخوة في اللجنة والثقافة والنواب لتأميم الاتصالات “.

وأضاف ان “العراق الدولة الوحيدة التي لا تمتلك شركة خاصة بالاتصالات وجميع اتصالاتنا معلوماتها خارج الحدود وهو موضوع لا يلائم البلد الشامخ المعطاء بكفاءاته العلمية والفكرية”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة