وزير الاتصالات لـ”كلكامش برس”: حصار قطر واغلاق المنافذ وراء ضعف الانترنت وارتفاع اسعاره

اقتصادية 19/08/2019 299
وزير الاتصالات لـ”كلكامش برس”: حصار قطر واغلاق المنافذ وراء ضعف الانترنت وارتفاع اسعاره
+ = -

كلكامش برس/ بغداد

اكد وزير الاتصالات نعيم الربيعي، الاثنين، أن الحصار على قطر وغلق بعض المنافذ الحدودية اثر سلبا على جودة الانترنت في العراق، مشيراً الى أن الخطوة القادمة ضمن الفايبر اوبتك هي الاعلان عن ٥ مليون خط عن طريق الاستثمار.

وقال الربيعي، في تصريح لـ”كلكامش برس”، إن “الواي فاي لا يلبي زيادة الاحتياجات للمواطن وهناك استخدمات كثيرة للانترنت بدأت في العراق تحتاج الى ناقل قوي ومؤمن”، مبيناً أن “حاجة العراق منظومة متكاملة من الشبكات السلكية واللاسلكية”.

ولفت الى أن “الخطوة القادمة ضمن الفايبر اوبتك هي الاعلان عن ٥ مليون خط عن طريق الاستثمار، وهذه الخطوة تحتاج الى دعم حكومي، وهي اكبر من امكانيات وزارة الاتصالات، كما نحتاج في هذا المشروع الى معايير امنية وخصائص تتلائم مع وضع العراق”، مؤكداً أن “اسعار الانترنت مرتفعة والخدمات سيئة، وستعمل الوزارة على تخفيضها اسوة بدول المنطقة”.

وأوضح، “حاولنا تخفيض الاسعار، لانها مرتفعة لعدة عوامل، في الوقت الحالي كان بعض المنافذ الحدودية مغلقة والان لدينا انفتاح، وايضا الحصار على قطر له تأثيره على هذا الموضوع، والان مع افتتاح بعض المنافذ ستكون هناك سعات اضافية وسيكون ذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات الاردنية والشركات التابعة لها”.

 

 

 

 

 

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة