داعياً لإعادة الصناعات العسكرية للواجهة..السامرائي : باتريوت الأمريكية ليست كل شيء

امني 22/08/2019 219
داعياً لإعادة الصناعات العسكرية للواجهة..السامرائي : باتريوت الأمريكية ليست كل شيء
+ = -

كلكامش برس/ بغداد 

دعا الخبير العسكري، وفيق السامرائي، اليوم الخميس، إلى إعادة الصناعات العسكرية الوطنية ضمن الضوابط الدولية، فيما أكد أن منظومة صواريخ الباتريوت الامريكية ليست كل شيء.

وقال وفيق السامرائي، في صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك”، إن “خيارات ومصادر تسلح العراق مفتوحة بلا قيود على المنشأ وليست محصورة (بأميركا وروسيا)، ويمكنه شراء أسلحة متطورة بريطانية وروسية وأميركية وأوروبية وغيرها حسب الحاجة”.

وأضاف السامرائي، أن “صواريخ الباتريوت الأميركية والـ S الروسية ليست كل شيء كما تصور دعائيا”، مشيراً إلى ضرورة “إعادة الصناعات العسكرية الوطنية ضمن الضوابط الدولية”.

ولفت الخبير العسكري، إلى أن “وسائل إعلام خليجية معروفة مازالت تستهدف فروعا من القوات المسلحة من جيش وحشد تصدت للدواعش ودحرتهم، ويجب الرد عليها رسميا، وعلى من يظهرون بصفة محللين وخبراء عراقيين ملاحظة ذلك”.

وكان النائب عن كتلة تيار الحكمة المعارض، حسن فدعم، قد رجح أمس الثلاثاء، أن تكون الخروقات الامريكية للاجواء العراقية، تقف خلفها رغبات من واشنطن لتسليح الدفاعات العراقية بمنظومة باتريوت الجوية.

وكان رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، قد وجه الخميس (15 اب 2019) بالغاء كافة الموافقات الخاصة بالطيران في الاجواء العراقية، فيما قرر حصر الموافقات به او من يخوله.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة