وزارة التعليم تحدد 1 ايلول كموعد لإطلاق استمارة القبول المركزي في الكليات والمعاهد

كل الأخبار 22/08/2019 68
وزارة التعليم تحدد 1 ايلول كموعد لإطلاق استمارة القبول المركزي في الكليات والمعاهد
+ = -

كلكامش برس/ بغداد

أعلنت وزارة التعليم والبحث العلمي، عن تحديد الاول من شهر ايلول المقبل كموعد لإطلاق استمارة القبول المركزي في الكليات والمعاهد.

وقــال المتحدث الإعلامي بـاسـم الـــوزارة سعد صـاحـب فـي تصريح لصحيفة الصباح ، إن دائــرة الــدراســات والتخطيط والمتابعة في الوزارة شكلت لجانا عدة مع قسم القبول المركزي والهيئة العراقية للحاسبات لإكمال متطلبات إطلاق استمارة القبول الالكتروني في الأول مـن أيلول المقـبل لاســتــيــعــاب مخرجات وزارة التربية بجميع التخصصات منها التطبيقي والإحيائي والأدبي والفروع المــهــنــيــة الــصــنــاعــي والـــــزراعـــــي والـــتـــجـــاري والتطبيقي.

كما أشارت إلى أن العام الـدراسـي 2019 ـ 2020 سيشهد تطبيق نظام مقررات الساعات الدراسية، ابـــتـــداء مــن المــرحــلــة الاولــــــى، الــذي يـعـد مــن الانــظــمــة المـعـتـمـدة دولــيــا فــي اغلب الـجـامـعـات الـعـالمـيـة الـرصينة بهدف معرفة الطلبة بالساعات المحددة للدراسة ضمن كل مرحلة، علاوة على تحديد عدد من المواد الـدراسـيـة الـداخـلـة ضمن المنهاج المـقـرر، الى جـانـب اتـاحـة الـفـرصـة للطلبة لاكـمـال المــواد الدراسية والحضور خلال الساعات المقررة خـلال اشهر السنة بغض النظر عن العطلة النهائية.

وذكر إن الــلــجــان المـتـخـصـصـة كــثــفــت من أعمالها بهدف إكمال إجراءات الاستحداث الـتـي ستطرأٔ على بعض الكليات والأقسام.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة