الاستخبارات تكشف سبب الاعتداءات بتظاهرات البصرة وتحذر من التدخل بتحقيقاتها

امنية 17/09/2018 429
الاستخبارات تكشف سبب الاعتداءات بتظاهرات البصرة وتحذر من التدخل بتحقيقاتها
+ = -

امنية- كلكامش برس؛ كشفت خلية الصقور الاستخبارية؛ اليوم الاثنين؛ عن سبب وقوع الاعتداءات خلال التظاهرات التي شهدتها محافظة البصرة لافتة الى اعتقال مجموعة من المندسين والمخربين الذين استغلوا التظاهرات السلمية.

واشار بيان للخلية؛ الى “سلسلة الاعتداءات ادت إلى إشاعة الفوضى والبلبلة وانعدام الاستقرار في محافظة البصرة”؛ مبينا ان “عملية الاعتقالات نفذت طبقا للضوابط والقوانين المعنية في الدولة العراقية وضمن مذكرات اعتقال قضائية”.

ولفت الى “مراعاة كافة الجوانب المتعلقة بحقوق المتهمين أثناء التحقيق معهم”.

ودعت الخلية كافة الشخصيات والمؤسسات الرسمية والشعبية الى “عدم التدخل في التحقيقات الجنائية التي تجريها مديرياتها المختصة؛ لاسيما وان هذه التحقيقات تتعلق بجرائم يحاسب عليها القانون العراقي وتتحرك وفق أدلة ومعلومات موثقة”.

ودعت الاهالي في البصرة الى ان “يجعلوا ثقتهم بنا في سد الطريق على من يريد استغلال مطالبهم كي يثير الفوضى والفتنة وينشر انعدام الأمان”.

يشار الى ان، محافظة البصرة تشهد منذ أشهر تظاهرات واحتجاجات للمطالبة بتوفير الخدمات من الماء والكهرباء، وشهت التظاهرات اعمال عنف واستهدف مبنى المحافظة والجلس فضلا عن مقرات الاحزاب، كما ادت الى ضحايا بين المتظاهرين والقوات الامنية.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة