لجنة المسابقات تتبع لاول مرة النظام الاحترافي في دوري الصالات المقبل

رياضية 22/08/2019 121
+ = -

كلكامش برس/ بغداد

أوضح رئيس نائب رئيس لجنة المسابقات يحيى كريم، الخميس، ان اتحاد الكرة صادق على اللوائح الخاصة بدوري الصالات النسوي للموسم الكروي ٢٠١٩/٢٠٢٠ .
ونشر موقع اتحاد كرة القدم بيانا تابعته “كلكامش برس”ن يفيد بقول كريم ، ان “لجنته ستعتمد لأول مرة، نظام العمل الإحترافي، وفق اللوائخ المعمول بها في الاتحادين الاسيوي والدولي والتي تعتمد كل دول الجىار تطبيقها”.
وأضاف “قرار تطبيق التخصص كان قد صودق عليه من اللجنة السابقة التي اصدرت تعليماتها بضرورة التقييد بضوابط الاتحاد الدولي، واعتبرت دوري موسم ٢٠١٧/ ٢٠١٨ الذي جرت منافساته في دهوك كأخر نسخة تجري دون العمل بالتخصص، بناء على طلب الفرق التي طالبت بذلك، وبالتالي سيتم إعتماد اللوائح الدولية في هذا الموسم المزمع إنطلاقه في ١٣ سبتمبر المقبل” .
وبين نائب رئيس لجنة المسابقات، ان “دوري الصالات هذا العام شيشهد منع جميع اللاعبات اللاتي يحملن ” اي دي” اسيوي، وسبق لهن المشاركة ضمن صفوف المنتخب الوطني في بطولة الساحات المكشوفة، كما سيشهد ايضا منع اللاعبات اللاتي يزاولن اللعب في فعالية إخرى، كون من غير المعقول ان نسمح بمشاركة لاعبة تمارس كرة السلة او اليد او الطائرة او الكرة العابرة وغيرهن من الالعاب” .
وتابع كريم “نريد مسابقة حقيقية ونأمل تعاون الاندية في ذلك، وذلك لخلق أجيال جديدة قادرة على تمثيل المنتخبات الوطنية خير تمثيل” .
يذكر ان اللجنة النسوية اعلنت عن اقامة دوري الصالات النسوي في ١٣ آيلول بمشاركة ثمان فرق بنظام الدوري لمرحلتين وفق نظام التجمع .

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة