نصيف تكشف لـ”كلكامش” ملف “الخط الاحمر” في البرلمان: أداة لتمويل الاحزاب

سياسة 22/08/2019 184
نصيف تكشف لـ”كلكامش” ملف “الخط الاحمر” في البرلمان: أداة لتمويل الاحزاب
+ = -

كلكامش برس/ بغداد

كشفت عضو لجنة النزاهة النيابية، عالية نصيف، الخميس، عن وجود عقارات للدولة مسروقة من اغلب الكتل السياسية، واصفة إياه بـ”ملف الخط الأحمر”.

وقالت نصيف لـ”گلگامش برس”، إن “ملف عقارات الدولة مسروق من اغلب الكتل السياسية وهو ملف “الخط الأحمر”، مبينة أن “الكتل السياسية لا تقبل بفتحه بشكل نهائي لانها جعلت منه أدوات للسرقة، كما الهيئات الاقتصادية واللجان المالية”.

وأشارت الى أن “اغلب عقارات الدولة نقلت ملكيتها الى وزارة المالية، ولكن الخلل الذي ارتكبتها الدولة العراقية بأُمية وجهل عدم وضع الرجل المناسب في المكان المناسب”، مشيرة الى أن “عقارات الدولة نوعين منها من رفعت الى وزارة المالية ومنها وضعت عليها اشارت حجز”.

وأوضحت أن “إشارة الحجز على عقارات الدولة من المفترض ان تلغى خلال تسعة اشهر، ولكن تم تجاهلها 15 سنة ومكنت الأغلبية من رفع إشارة الحجز او بيعه”.

وأضافت أن “مجلس النواب شرع قانون رقم 72 لبيع وايجار عقارات الدولة لسنة 2016 الذي اعطى صلاحيات من الذين صادرت أموالهم باستثناء عقار واحد 400 متر”، مستدركة “لكن وضعنا مادة في القانون يحق للدولة اذا وقع عليها غبن فاحش ممكن للدولة الطعن بالبيع ويتم اتخاذ حكم، ولكن هذه المادة تم تجميدها ولم يعمل بها”.

 

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة