اليوم الجمعة.. العالم يترقب خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي بهذا الشأن

اقتصادية 23/08/2019 50
اليوم الجمعة.. العالم يترقب خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي بهذا الشأن
+ = -

كلكامش برس / متابعة 

يشهد العالم، اليوم الجمعة، أحد أبرز الأحداث الاقتصادية لهذا العام، وسط حالة ترقب في الأسواق، إذ سيلقي رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي خطابا سيتطرق فيه لمسألة أسعار الفائدة الأميركية.

كذلك من المتوقع أن يتناول رئيس المجلس الفدرالي، جيروم باول، خلال خطابه الظروف الحالية التي يمر بها الاقتصاد الأميركي، ويتحدث عن مخاطر التباطؤ في الاقتصاد العالمي والحروب التجارية.

وينتظر المتعاملون في الأسواق من باول أن يوضح فحوى محضر اجتماع حزيران، الذي نشر الأربعاء، إضافة لفهم اتجاه السياسة النقدية الأميركية الحالية، وهل يعتزم المجلس إجراء المزيد من التخفيضات، بحسب موقع “RT”.

وأشار محضر الاجتماع إلى أن صناع السياسات انقسموا بشدة حول خفض الفائدة في يوليو، لكنهم اتحدوا في رغبتهم في إعطاء انطباع بأنهم ليسوا على مسار نحو المزيد من التخفيضات.

وتأتي كلمة باول المنتظرة في وقت يتعرض فيه مجلس الاحتياطي الفدرالي لضغوطات من قبل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي يقول إن الاقتصاد الأميركي يمكنه تسجيل أرقام قياسية إذا أجرى المجلس مزيدا من الخفض في أسعار الفائدة.

يذكر أن الفدرالي الأميركي (البنك المركزي) غير اتجاه سياسته الشهر الماضي بأن خفض أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية، وهو أول خفض منذ 2008، وجاءت الخطوة بعد مساع على مدار ثلاث سنوات لتشديد السياسة النقدية.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة