المالكي يهدد إسرائيل بـ”رد قوي” إذا ثبت ضلوعها بعمليات قصف مقار الحشد!

امني 23/08/2019 153
المالكي يهدد إسرائيل بـ”رد قوي” إذا ثبت ضلوعها بعمليات قصف مقار الحشد!
+ = -

كلكامش برس / بغداد 

هدد رئيس إئتلاف دولة القانون، نوري المالكي، اليوم الجمعة، إسرائيل برد عراقي، في حال ثبت ضلوعها بعمليات القصف الأخيرة التي طالت مقاراً للحشد الشعبي.

وقال المالكي، في بيان ،  إن “استمرت إسرائيل باستهداف العراق فسيكون العراق ساحة صراع تشترك فيه اكثر من دولة ومنها ايران”.

وأضاف المالكي، أن “العراق سيرد بالقوة في حال ثبت ضلوع إسرائيل بعمليات القصف”، مبيناً أن “أمن المنطقه الاقليميه التي يشكل العراق محورا أساسياً فيه، هو امن مشترك وحمايته مسؤولية دوله كافة، وإن ثبت استهداف إسرائيل لسيادة العراق فانها تعرض امن المنطقة إلى خطر وستخلط الأوراق”.

وتعرضت أربع مخازن يستخدمها الحشد الشعبي، إلى انفجارات غامضة خلال شهري تموز الماضي، وآب الجاري، اتهم بعدها نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس،القوات الأميركية، الأربعاء الماضي بأنها “المسؤول الأول والأخير” عن الهجمات التي جرت “عن طريق عملاء أو بعمليات نوعية بطائرات حديثة”.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، قد ذكرت في وقت سابق، أن إسرائيل شنت ضربة واحدة على الأقل، على مستودع للأسلحة في العراق، خلال شهر تموز الماضي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين، أمس الخميس، أن “إسرائيل شنت عدة ضربات في العراق في الأيام الماضية الأخيرة، فيما أكد مسؤول في الاستخبارات، بالشرق الأوسط، قصف إسرائيل قاعدة تقع في شمال بغداد في تموز الماضي”.

وذكرت الصحيفة بحسب مصادرها أن “أربعة هجمات استهدفت مستودعات الأسلحة في العراق خلال الأشهر الثلاثة الماضية، ثلاثة من هذه المستودعات تابعة لقوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين أو بالقرب منها، والهجوم الرابع استهدف مستودعا بقاعدة في بغداد تستخدمها الشرطة وجماعات مسلحة”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة