الجميع سينقل تباعا …الهجرة النيابية تعلن عودة 38 عائلة نازحة إلى الأنبار

امني 23/08/2019 63
الجميع سينقل تباعا …الهجرة النيابية تعلن عودة 38 عائلة نازحة إلى الأنبار
+ = -

كلكامش برس / الانبار

أعلنت لجنة الهجرة البرلمانية، اليوم الجمعة، نقل 38 عائلة نازحة في مخيم حمام العليل، إلى محافظة الأنبار، بواقع 140 فرداً.

وقال عضو لجنة الهجرة، حسين نرمو، في حديث لـ”كلكامش برس”، إن “38 عائلة أنبارية نازحة بواقع 140 فرداً، نقلت اليوم، من مخيم حمام العليل جنوب الموصل”، مبيناً أن “عمليات نقل النازحين تمت بالاتفاق مع حكومة نينوى المحلية وبغداد”.

وأشار نرمو، إلى “مناقشة مبالغ من موازنة وزارة الهجرة إلى المحافظات المحررة، لدعم النازحين وعودتهم إلى مناطقهم”، مؤكداً أن “جميع النازحين سينقلون تباعاً إلى مناطقهم المحررة”.

وبشأن الأنباء التي تحدثت عن نقل عوائل مسلحي تنظيم داعش المقيمين في مخيم الهول السوري إلى مخيمات جنوب الموصل، أكد عضو لجنة الهجرة البرلمانية، أن “تلك الانباء عارية عن الصحة، وستغلق المخيمات بعد عودة جميع النازحين إلى مناطقهم”.

وكان النائب عن محافظة نينوى، شيروان دوبرداني، قد كشف خلال شهر تموز الماضي، عن نية الحكومة العراقية نقل عوائل داعش العراقيين، التي تسكن مخيم الهول في سوريا إلى محافظة نينوى، وتحديدا إلى مخيم الجدعة، جنوب الموصل.

وقال دوبرداني في بيان له، إن “معلومات مؤكدة تتحدث عن نية الجهات الحكومية في العراق منذ أشهر، نقل العوائل من مخيم الهول والتي يقدرأعدادهم قرابة 4 آلاف مواطن إلى مخيم الجدعة في ناحية حمام العليل جنوب الموصل، وذلك بعد اخراج العوائل النازحة التي تقيم فيه”، مشدداً أن “عودة هؤلاء سيشكل خطراً كبيراً على الوضع الأمني في محافظة نينوى”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة