المرور تعمم آلية اختبار الراغبين بالحصول على إجازة السوق الكترونيا

كل الأخبار 24/08/2019 72
المرور تعمم آلية اختبار الراغبين بالحصول على إجازة السوق الكترونيا
+ = -

كلكامش برس/ بغداد

اعلنت مديرية المرور العامة،السبت، تعميم آلية اختبار الراغبين بالحصول على اجازة السوق الكترونيا بعد نجاح تجربتها بموقع التاجيات خلال الاشهر القليلة الماضية.
وقال مدير الاجازات في المديريةالعميد مـؤيـد خليل سلمان، في بيان تلقت “كلكامش برس” نسخة منه إن “المديرية قـررت اجراء الاختبار المتعلق بالاشارات للمتقدمين للحـصـول على اجازة الـسـوق الـكـتـرونـيا ومن خلال حاسبات الكترونية اعـدت لهذا الغرض”.
وذكـر  ان “المديرية خصصت مـوقـعـي الـتـاجـيـات والحسينية بـبـغـداد لمـنـح اجـازة السوق للمواطنين الراغبين بالحصول عليها لاول مرة ضمن المشروع الوطني والمـوازي، بـيـنـمـا خـصـصـت مـوقـعـا مـمـاثـلا فــي كل محافظة من محافظات الـبـلاد”.
وأشار إلى، أن “تطبيق الاجراءات الجديدة اسهم وبشكل كبير بانجاز اكبر عدد من المعاملات بشكل سريع وبدون حصول اي عقبات”.
ونـوه سـلـمـان بأن “العمل يجري ضـمـن الالـيـة التي اعدتها المـديـريـة لتنفيذ مراحل المـشـروع الوطني الـذي سيوفر عند انتهاء مراحله الجهد والـوقـت على المـواطـن، كونه سيتمكن من الحصول على اجـازة السوق او تـجـديـدهـا بــأي مـوقـع مـن مـواقـع المــرور في بغداد والمحافظات اسـوة بعمليات نقل ملكية المركبات او تجديد السنوية”.
واكـد ان ” تطبيق هذا النظام بشكل كامل سيتيح لدوائر المرورتنظيم آلية  عميلها بسرعة ودقة عاليتين، كونها محفوظة بحسابات مركزية مايسهل التأكد من جميع معلومات المركبات واصحابها او الحاصلين على اجازات السوق والمتقدمين لتجديدها او الحصول عليها”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة