بعد تفشيها وتهديدها المجتمع ..حقوق انسان البصرة تطالب بـ”خلية أزمة” لمكافحة المخدرات

اقتصادية 24/08/2019 51
بعد تفشيها وتهديدها المجتمع ..حقوق انسان البصرة تطالب بـ”خلية أزمة” لمكافحة المخدرات
+ = -

كلكامش برس – البصرة

دعت مفوضية حقوق الإنسان في البصرة، اليوم السبت، الى تشكيل “خلية أزمة لإنهاء ظاهرة المخدرات “، في المحافظة التي إنتشرت بشكل كبير وغير مسيطر عليها.
وقال مدير المفوضية، مهدي التميمي، لـ”كلكامش برس”: “نثمن عظيم التضحيات التي يقدمها رجال الأمن في البصرة، والذين جادوا بحياتهم شهادة وجروحا من أجل أن يكون غد أجمل لبصرة بلا مخدرات”.
وطالب التميمي “الحكومة المركزية بالعمل الفوري الجاد والسريع لانهاء ظاهرة المخدرات التي أصبحت تهدد بشكل كبير السلم المجتمعي والثروة البشرية في البصرة”.
وأضاف، كذلك” يجب تشكيل خلية أزمة مفتوحة لإنهائها فعليا كما يجب تفعيل كامل لقانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لعام 2017″.
وتعتبر مدينة البصرة، واحدة من أكثر المحافظات التي تنتشر فيها أنواع كبيرة من المخدرات، وينشط فيها تجار المخدرات، وهي بالإضافة الى المتاجرة فيها، تحولت المدينة الى معبر لتهريب المخدرات وتسويقها الى عدة محافظات عراقية.
وبين أونة وأخرى تلقي الشرطة القبض على متاجرين بالمخدرات في المحافظة، فيما يشتهر صنف الكريستال الإيراني على بقية المخدرات المنتشرة في المدينة التي تعاني من ترهل في الخدمات والبنى التحتية.
وكان احد منتسبي الشرطة، قد توفي قبل عدة أيام جراء  إصابته بجروح بليغة أثر مواجهة مسلحة جرت بينه وبين متاجرين بالمخدرات وسط البصرة.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة