هناك 40  طلب ..نصيف تكشف لـ”كلكامش” أسباب رفع الحصانة عنها

سياسة 24/08/2019 186
هناك 40  طلب ..نصيف تكشف لـ”كلكامش” أسباب رفع الحصانة عنها
+ = -

كلكامش برس/ بغداد

كشفت عضو لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف،السبت، عن أسباب رفع الحصانة عنها ، مبينة بأن .

وقالت نصيف في تصريح لـ”گلگامش برس” ان” رفع الحصانة عن النواب لأول مرة تحصل في هذه الدورة البرلمانية وخلال العطلة التشريعية “،مبينة ان مرتين فقط حدث رفع الحصانة الأولى بطلب من النائب مشعان الجبوري والثانية عندما زار مثال الالوسي إسرائيل”.

وأشارت الى ان” بعض النواب طلبوا رفع الحصانة عنهم وهذا عرف جديد في هذه الدورة ، متسائلة ” لماذا يتم تغليف رفع الحصانة عن بعض النواب بطابع سياسي “.؟.

وأضافت ان” الدستور اعطى صلاحية لرئيس مجلس النواب رفع الحصانة عن النائب خلال العطلة التشريعية”، موضحة بانها “من النواب المطلوب رفع الحصانة عنهم ولكن الفارق بأني تكملت عن الذين بقوا في الموصل وقلت بانهم شركاء لداعش بارتكاب جرائمهم وانطلقت من امر قانوني بان من يرتكب جريمة والساكت عنها هو شريك في الجريمة وطلب بعد ذلك رفع الحصانة”.

وتابعت ان” هناك 40  طلب لرفع الحصانة عنهم وليس 34  ، ولكن هناك فارق بنوع الحصانة منها طلبات لرفع الحصانة بسبب الفساد وأخرى لتصريحات”، مشيرة الى ان” العرف في مجلس النواب برفع الحصانة تشكيل لجنة قانونية ويدرس كل حالة منفردة “.

وتابعت ان” رفع الحصانة خلال الفصل التشريعي يحتاج الى تصويت ثلثي مجلس النواب يعني بتصويت 223 نائب وهذا صعب تحقيقه او خلال العطلة التشريعية بقرار منفرد من صلاحيات رئيس المجلس النواب

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة