9 أسباب لشراء آيفون XR بدلا من آيفون XS

منوعات 18/09/2018 205
9 أسباب لشراء آيفون XR بدلا من آيفون XS
+ = -

منوعات:كلكامش برس- ربما يفقتر آيفون إكس آر إلى شاشة أوليد أو كاميرتين خلفيتين مثل شقيقيه الآخرين آيفون إكس إس، وآيفون إكس إس ماكس، لكنه مع ذلك كان أكثر الهواتف الثلاثة إثارة للاهتمام ولفتا للأنظار، وتاليا تسعة أسباب يرى موقع “ذا إنسايدر” أنها قد تدفعك لشراء هذا الهاتف بدلا من آيفون إكس إس.
1- آيفون إكس آر أرخص بـ250 دولارا من آيفون إكس إس
ربما يكون سعر الهاتف بالنسبة لمعظم المستخدمين هو العامل الأساسي في الاختيار، وفي هذا المجال فإن آيفون إكس آر يتفوق على إكس إس، فسعره يبدأ بـ749 دولارا للنسخة ذات سعة 64 غيغابايتا، ويصل إلى 899 دولارا للنسخة ذات 256 غيغابايتا.
في المقابل، يبدأ سعر آيفون إكس إس بـ999 دولارا للهاتف بسعة 64 غيغابايتا ويصعد حتى 1349 دولارا للهاتف بسعة 512 غيغابايتا.
2- آيفون إكس آر يتوفر بخيارات ألوان أكثر من آيفون إكس إس
تطرح آبل هاتفيها آيفون إكس إس، وإكس إس ماكس بثلاثة خيارات ألوان، هي الفضي والذهبي والرمادي، في حين يأتي هاتف آيفون إكس آر بستة خيارات ألوان هي الأسود والأبيض والأصفر والأحمر والأزرق والمرجاني (أو البرتقالي المزهر).
3- شاشة آيفون إكس آر أكبر من شاشة آيفون إكس إس
شاشة آيفون إكس آر بقياس 6.1 بوصات من نوع إل سي دي، وبالتالي فإن بإمكانها إظهار محتوى أكثر من شاشة آيفون إكس إس التي تأتي بقياس 5.8 بوصات من نوع أوليد، أما آيفون إكس إس ماكس فيأتي بشاشة أوليد عملاقة بقياس 6.5 بوصات.
4- كاميرا آيفون إكس آر الأمامية مطابقة لكاميرا آيفون إكس إس
تأتي هواتف آبل الثلاثة الجديدة بكاميرا أمامية بدقة سبعة ميغابكسلات تدعم استخدام تقنية هوية الوجه (فيس آي دي)، كما تأتي الهواتف الثلاثة بالميزات ذاتها التي تستخدم الكاميرا الأمامية، بما في ذلك نمط الصور الشخصية مع التحكم بالعمق والبوكيه (درجة ضبابية الخلفية)، وتسجيل الفيديو بدقة “1080p”، وتقنية سمارت إتش دي آر (المدى الديناميكي العالي الذكي) وتعابير أنيموجي.
5- يملك آيفون إكس آر نظام كاميرا خلفية مطابقا تماما لنظام كاميرا آيفون إكس إس رغم امتلاكه عدسة واحدة
تتضمن هواتف آبل الجديدة كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسلا، ونفس معظم الميزات مثل التثبيت البصري للصورة، وسمارت إتش دي آر، ونمط الصور الشخصية وغيرها.
الفرق الوحيد بين آيفون إكس آر والهاتفين الآخرين هو افتقاره لعدسة التصوير البعيد (تيليفوتو) فيستطيع بالتالي تقريب الصورة رقميا بمقدار ثلاثة أضعاف، في حين يمكن للهاتفين آيفون إكس إس، وإكس إس ماكس تقريب الصورة بصريا بمقدار ضعفين، وفوق ذلك بمقدار ستة أضعاف تقريب رقمي، وما لم تكن من هواة استخدام التقريب بكثرة فإن تجربة استخدام كاميرا آيفون إكس آر الخلفية هي ذاتها تقريبا في آيفون إكس إس.
6- آيفون إكس آر يستخدم المعالج ذاته الموجود في آيفون إكس إس
تعمل هواتف آيفون الثلاثة بمعالج آبل الجديد “أي12 بايونيك” الذي يتضمن ست أنوية معالجة مركزية، وأربع أنوية معالجة رسوميات، والجيل التالي من المعالج العصبي المخصص للذكاء الاصطناعي.
وعلى سبيل المقارنة يمكن لمعالج آي12 بايونيك إنجاز خمسة تريليونات عملية في الثانية مقابل ستمئة مليون عملية في الثانية بمعالج آي11 بايونيك المستخدم في آيفون إكس العام الماضي.
7- يملك آيفون إكس آر بطارية تعمر أكثر من بطارية آيفون إكس إس
بإمكان هاتف آيفون إكس الذي طرحته آبل العام الماضي الصمود من 12 إلى 13 ساعة في الشحنة الواحدة، ويستطيع هاتف آيفون إكس إس الصمود ثلاثين دقيقة زيادة على آيفون إكس، أما آيفون إكس إس ماكس فيصمد تسعين دقيقة أكثر من آيفون إكس.
في المقابل، فإن بطارية آيفون إكس آر أفضل من بطارية كلا الهاتفين حيث تصمد تسعين دقيقة أكثر من بطارية آيفون 8 بلس الذي كانت بطاريته تدوم من 14 إلى 15 ساعة في الشحنة الواحدة، وهذا يعني أن بطارية آيفون إكس آر تدوم من 15.5 إلى 16.5 ساعة في الشحنة الواحدة.
8- يدعم آيفون إكس آر استخدام شريحتي اتصال مثل آيفون إكس إس، وإكس إس ماكس
رغم أن آبل قدمت شريحتي الاتصال كأنها ميزة في آيفون إكس إس لكن الهواتف الثلاثة الجديدة ستدعم استخدام شريحتي اتصال، الأولى شريحة نانو فعلية والثانية شريكة إلكترونية (إي سيم).
9- ستأتي هواتف آيفون إكس إس، وإكس إس ماكس، وآيفون إكس آر بنفس نظام التشغيل والتحديثات
ستطرح آبل هواتفها الثلاثة الجديدة بالإصدار 12 من نظام التشغيل آي أو إس، مما يعني أنها جميعها ستحصل على نفس تحديثات البرامج التي تصدرها آبل مباشرة، ونفس متجر التطبيقات “آب ستور”، ونفس مزايا الأمان والخصوصية.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة