ابرز ماجاء في اجتماع اليوم لرئاسة البرلمان مع مجلس محافظة البصرة

سلايدر 18/09/2018 836
ابرز ماجاء في اجتماع اليوم لرئاسة البرلمان مع مجلس محافظة البصرة
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ اوضح رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، خلال الاجتماع المغلق لرئاسة البرلمان الذي عقد اليوم في المبنى البديل لمجلس محافظة البصرة وبحضور المحافظ وعدد من المسؤوليين المحليين في المحافظة، ان مجلس النواب لم ولن يدخر جهدا لدعم وخدمة البصرة واهلها.
وذكر الحلبوسي في جلسة الاجتماع اليوم، ” جئنا الى البصرة ممثلين عن الشعب العراقي كرسالة لأبنائها ان مجلس النواب لم ولن يدخر جهدا لدعم وخدمة البصرة واهلها”.
واضاف “نواصل التنسيق مع الحكومة الاتحادية والمحلية لأجل اعادة الحياة للبصرة وسنعزز ذلك بتفعيل بالجانب الرقابي والتشريعي”.
واكد رئيس البرلمان، ان “هناك ضعف وغياب للتخطيط في مؤسسات بشكل عام وسنعمل لايجاد الحلول العاجلة لتلك المشكلة”، منوها الى ان “جميع المحافظات تعاني من موضوع نقل الصلاحيات والتلكؤ الذي يشهده وهو ما يتطلب مزيداً من التنسيق والتخطيط بين الحكومات المحلية والحكومة الاتحادية”.
وتابع ان “هناك مؤشرات فساد في مؤسسات عديدة نحتاج جهودا مضاعفة للحد منها ومكافحتها عبر دور رقابي مميز للمؤسسات الرقابية المعنية”.
وزاد الحلبوسي، “شرعنا موازنة ٢٠١٨ وضمنّاها تخصيصات لمحافظة البصرة، وفي الوقت الذي نشكل على وزارة المالية تأخير الصرف، ندعوها لاطلاق تخصيصات البصرة بالتنسيق مع وزارة التخطيط وفق التوقيتات المحددة”.
وقد عقدت رئاسة مجلس النواب اجتماعا مغلقا في مبنى محافظة البصرة “البديل” بحضور محافظ البصرة اسعد العيداني وعدد من المسؤولين المحليين.
ووصل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ونائبيه، اليوم الثلاثاء، الى محافظة البصرة على رأس وفد نيابي وحكومي رفيع المستوى.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة