ماذا قال طارق نجم خلال اجتماع حزب الدعوة

سلايدر 18/09/2018 2189
ماذا قال طارق نجم خلال اجتماع حزب الدعوة
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ كشفت مصادرة قريبة من حزب الدعوة؛ اليوم الثلاثاء؛ سبب خشية حزب الدعوة من خسارة منصب رئاسة الوزراء.

وذكرت المصادر لوكالة كلكامش برس؛ ان “القيادي في الحزب طارق نجم قال خلال اجتماع قيادة الدعوة :اذا خرجت رئاسة الوزراء من الدعوة سنلقى جميعنا في السجن”.

واضافت؛ “من جانب اخر فان رئيس ائتلاف دولة القانون القيادي في الدعوة نوري المالكي قد وضع شرطاً للقبول بشخص مستقل لرئاسة الوزراء واكد انه ليس لديه مانع فيما اذا تسلم مستقلا المنصب بشرط ان يفتح صفحة جديدة ولن يفتح أي ملف سابق”.

واكد المالكي؛ بحسب المصادر؛ ان “المرشح لشغل منصب رئاسة الوزراء اذا اراد ان يفتح الملفات السابقة فلن نسمح بذلك”.

يشار الى انه قد نُشر في الموقع الرسمي للمرجع الاعلى السيد علي السيستاني في العاشر من ايلول الجاري؛ ان المرجعية لا تؤيد رئيس الوزراء القادم اذا اختير من السياسيين الذين كانوا في السلطة خلال السنوات الماضية؛ نافية في الوقت ذاته الانباء التي تحدثت عن انها سمّت عددا من السياسيين ورفضت اختيار أي منهم لموقع رئاسة الوزراء. وذلك بحسب مصدر مقرب من مكتب المرجع الديني الاعلى علي السيستاني.

وكانت مصادر كشفت لـ كلكامش برس؛ في 11 ايلول ان “رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ورئيس تحالف النصر حيدر العبادي؛ طويا خلافاتهما وعقد ممثلين عنهما خطورة خروج منصب رئاسة الوزراء من حزب الدعوة”.

واضاف ان “اجتماعا عقد في منزل القيادي في الدعوة علي الاديب؛ بين اقطاب الحزب لغرض لملمة البيت (الدعوجي) بعد اتساع خطر خروج رئاسة الوزراء منه”.بحسب المصدر.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة