البصرة: دهم وتفتيش عقب نزاع عشائري.. والقوات الامنية تطالب بتسليم المتسببين

امني 30/08/2019 302
البصرة: دهم وتفتيش عقب نزاع عشائري.. والقوات الامنية تطالب بتسليم المتسببين
+ = -

كلكامش برس/ بغداد
وجه قائد عمليات البصرة، الفريق الركن قاسم قاسم نزال، الجمعة، القوات الأمنية بالقيام بعمليات دهم وتفتيش، في أعقاب النزاع العشائري الذي وقع مؤخراً شمال المحافظة.
وقالت وزارة الدفاع، في بيان تلقت “كلكامش برس”، نسخة منه، إنه “بعد النزاع العشائري الذي حصل في مناطق شمال البصرة، وجه قائد العمليات الفريق الركن قاسم جاسم نزال، القوات الأمنية للقيام بعمليات دهم وتفتيش والبحث عن المطلوبين والمتسببين في ذلك النزاع”.
وأضاف البيان أن “الفريق الركن نزال وجه كذلك بمصادرة الأسلحة التي استخدمت”، مؤكداً أن “النزاعات العشائرية أصبحت الشغل الشاغل للقوات الأمنية”.
وتابع البيان أن “قائد العمليات الذي التقى شيوخ ووجهاء عشائر (الإمارة)، وكذلك عشائر (المحيات) أطراف النزاع، دعاهم إلى تهدئة الموقف وتسليم المطلوبين والمتورطين في النزاع العشائري إلى القضاء”.
ووفقا البيان، فإن “الفريق الركن نزال طالب شيوخ العشائر بالقيام بعقد هدنة بين الطرفين، وعدم الاستهانة بدم الأبرياء، والابتعاد عن التعصب القبلي ولغة السلاح”.
وتشهد مناطق شمالي البصرة نزاعات عشائرية بشكل مستمر، فيما تنسب القوات الأمنية تلك الصراعات إلى انتشار تجار المخدرات وعصابات تهريب النفط.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة