لبنان يدعو العراق الى التدخل في حل قضية اليمن

سياسة 31/08/2019 424
لبنان يدعو العراق الى التدخل في حل قضية اليمن
+ = -

كلكامش برس / متابعة

دعا رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، السبت، إلى دور عراقي في وقف الحرب الجارية ضد اليمن، فيما حذر من المشروع الصهيويني لتقسيم المنطقة واضعافها.

وقال بري، خلال كلمة له في المهرجان الجماهيري بالذكرى الـ 41 لتغييب السيد موسى الصدر ورفيقيه، إن “العمل جار على تحرير الامام موسى الصدر ورفيقيه من معتقلات ليبيا”، مضيفاً: “ليس في مفرداتنا وثوابتنا غير تحريرهم ونشد على يد القضاء اللبناني المختص في السعي الحثيث على استخراج المعلومات من الموقوفين في هذه القضية.”

وطالب، الحكومة اللبنانية بـ”تكثيف العمل من أجل حث السلطات الليبية على التعاون الجاد في قضية الامام الصدر”، مشيداً بـ”الوحدة التي اظهرها اللبنانيون في وجه الإعتداء الإسرائيلي على الضاحية”.

وتوجه بري لأفواج المقاومة اللبنانية “أمل” بالقول: “أنتم مدعوون الى الجهوزية المطلقة لإفهام العدو بان كل شبر من لبنان هو مقاوم”، مؤكداً بالقول: “حركة أمل لن تسمح لاسرائيل بترميم صورتها في الشرق الأوسط على حسابنا فبعدما تأكدت ألا حرب أميركية مع ايران لم يبق لها سوى جبهة لبنان ومقاومته لتصفية حساباتها لا سيما وأن نتنياهو يحتاح لنصر معنوي قبل الانتخابات”.

وأضاف، أن “السلام أقل كلفة من الحروب الجارية ضد إيران وسوريا واليمن وقبلها العراق وليبيا”، مشيرا أن “المعركة مع إسرائيل هي استمرار لمسيرتنا وحركة أمل لن تسمح لإسرائيل بترميم صورتها على حسابنا””.

وبشان فلسطين، قال بري، إن “فلسطين تبقى هي ام القضايا وهو ما تأكد من فشل صفقة العصر رغم الاغراءات والتهديد والوعيد”.

وخصوص ما يجري في اليمن، أكد بري، أن “لغة الحوار حول اليمن اجدى بكثير من الحرب العبثية على هذا البلد وشعبه”، محذراً من ان “الحرب العبثية على اليمن قد تعرضه للتقسيم”.

ودعا رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، الى “دور عراقي في حل قضية اليمن”، مؤكداً ان “لبنان ضد الحصار المستمر على ايران منذ 41 عاما فقط بسبب موقفها المبدئي مع فلسطين والباقي لا قيمة له”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة