البرلمان يترقب تقريراً مفصلا عن البصرة

سياسية 18/09/2018 170
البرلمان يترقب تقريراً مفصلا عن البصرة
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ أعلن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي؛ اليوم الثلاثاء؛ عن تشكيل لجنة لإعداد تقرير مفصل عن البصرة والمدن المحررة.

وذكر بيان لمكتبه إن “الحلبوسي وفي اول زيارة رسمية بعد تسنمه المنصب؛ زار محافظة البصرة على رأس وفد برلماني وحكومي كبير ضم نواب رئيس المجلس اضافة الى عدد من البرلمانيين وممثلي الوزارات الخدمية والسيادية”.

ونقل البيان عن الحلبوسي القول ان “البصرة تمثل رئة العراق الاقتصادية وعنوان تضحياته من أقصاه الى أقصاه في كل الاوقات وفي جميع المجالات”؛ لافتا الى “غياب التخطيط عن مجمل مؤسسات الدولة بشكل عام”.

واكد “حرص المجلس على ايجاد الحلول العاجلة لتلك المشكلة وسن القوانين والتشريعات الضابطة لذلك”؛ مشيرا الى ان “موازنة ٢٠١٨ تم تضمينها تخصيصات لمحافظة البصرة”؛ مشكلا على “وزارة المالية تأخير صرف تلك التخصيصات”؛ داعيا الى “الاسراع في اطلاقها وفق التوقيتات المحددة”.

ولفت رئيس البرلمان الى “وجود مؤشرات فساد في العديد من مؤسسات الدولة وهو ما يحتاج جهودا مضاعفة للحد منها ومكافحتها عبر دور رقابي مميز للمؤسسات الرقابية المعنية”.

واعلن عن “تشكيل لجنة ستقوم بإعداد تقرير مفصل عن الأوضاع في البصرة والمدن المحررة لتقديمه الى مجلس النواب في اقرب وقت”؛ مشيرا الى “إطلاق سراح ١٣ شخصا من معتقلي المظاهرات في البصرة على ان يتم تسريع اخلاء سبيل بقية المعتقلين في اقرب فرصة حال انتهاء الإجراءات اللازمة وذلك بالتنسيق مع قائد شرطة البصرة ورئيس محكمة استئناف البصرة”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة