المصنف الأول يستعد للدفاع عن مركزه العالمي بعد توديع أمريكا المفتوحة

رياضية 02/09/2019 89
المصنف الأول يستعد للدفاع عن مركزه العالمي بعد توديع أمريكا المفتوحة
+ = -

كلكامش برس/ متابعة 

انتهت حملة المصنف أول عالميًا نوفاك ديوكوفيتش في بطولة أمريكا المفتوحة، بصورة مخيبة للآمال، وذلك بعد انسحابه اليوم في الدور الرابع أمام السويسري ستان فافرينكا، بعد معاناته من إصابة في الكتف الأيسر.

ويرى ديوكوفيتش أن موسمه لم ينته بعد، حيث يركز على العودة للمشاركة من جديد في البطولات بعد 4 أسابيع من الآن، عبر بطولة طوكيو، قبل أن يبدأ حملة الدفاع عن لقبه في بطولة شنغهاي للأساتذة.

كما يتطلع الصربي لمعادلة الرقم القياسي للأمريكي بيت سامبراس، أكثر من أنهى العام في صدارة التصنيف العالمي بواقع 6 مرات، وهو الهدف الذي لن يتحقق إلا بتحقيق المزيد من الانتصارات.

وقال ديوكوفيتش حسبما نقل موقع رابطة محترفي التنس: “لم ينته الموسم بعد، لا يزال هناك المزيد من البطولات الكبرى قادمة، هناك الكثير من النقاط التي أحتاج للدفاع عنها للمحافظة على صدارة التصنيف العالمي، في ظل تألق كل من رافا (نادال) وروجر (فيدرر) وباقي اللاعبين”.

وأضاف: “أرغب في الحصول على فرصة المنافسة، فعندما أكون بصحة جيدة، أتمتع بحظوظ عالية للغاية في آسيا وفي موسم البطولات داخل الصالات، فتاريخيًا، ألعب بصورة مميزة في آخر شهرين من العام”.

وسينتظر ديوكوفيتش للعام المقبل لإضافة المزيد من الألقاب الكبرى لرصيده، حيث يملك حاليًا 16 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى، مقابل 18 لقبًا لنادال و20 لفيدرر.

وتابع: “الأمر ليس سرًا، أملك الرغبة في معادلة رقم فيدرر القياسي، ولكن في الوقت ذاته، الطريق لا يزال طويلًا، آمل في مواصلة اللعب لسنوات عديدة مقبلة، أخطط لذلك، ولا أرى نهاية مسيرتي تقترب”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة