الرئيسية / هذا ماحدث اليوم الجمعة في العراق

هذا ماحدث اليوم الجمعة في العراق

كلكامش برس/بغداد 
شهد العراق اليوم الجمعة 27 كانون الأول/ ديسمبر 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

سياسي: نائب رئيس البرلمان بشير حداد يؤكد أن رسالة رئيس الجمهورية ليست استقالة بل طلب استقالة، وانه اذا لم يسحبها خلال أسبوع فسيكون صالح مستقيلا.

تظاهرات حاشدة في بغداد والمحافظات تجدد رفضها لمرشحي الكتل السياسية وتلوح باجراءات تصعيدية في حال الاستمرار بتجاهل مطالب المتظاهرين

أمني: قوة من شرطة نينوى تعتدي بالضرب على شابين في مدينة الموصل بعد حادث مروري على الجسر الرابع الرابط بين جانبي الموصل الأيمن والأيسر ومحافظ نينوى يعلن تشكيل لجنة تحقيقية

أمني: مقتل مدنيين بهجومين مسلحين أحدها في قضاء المقدادي في ديالى والثاني في قضاء الزبير في البصرة واستهداف المشجع الرياضي أبو حربي بعد خروجه من المسجد

سياسي: الاتحاد الوطني الكردستاني يؤكد تعرض رئيس الجمهورية برهم صالح لضغوطات من الكتل السياسية ويدعو لوقفها، ويحذر من ان استمرارها سيزيد الامور تعقيدا.

أمني: ضابط كبير في الداخلية يكشف عن مخطط لفصائل  القريبة من إيران لنقل الصواريخ الباليستية من مخازنها السابقة الى مواقع مأهولة بالسكان في المدن ولاسيما العاصمة بغداد.

بغداد: أفاد مصدر أمني، اليوم الجمعة، بأن مجهولين سطوا على منزل خالٍ من ساكنيه في منطقة الشعب بالعاصمة بغداد.

ديالى: التهم حريق، الجمعة (27 كانون الأول 2019)، أجزاءً من إحدى المدارس في قضاء خانقين بمحافظة ديالى، فيما أعلن مركز الدفاع المدني عن اخمادة.

ديالى: دعا مكتب حقوق الانسان في محافظة ديالى ، الجمعة (27 كانون الاول 2019)، الى النظر بجدية لخطورة ما اسمته بـ ’’النبش’’ على ارواح العشرات من الاطفال.

سياسي: فور إعلانه رفض تكليف مرشح “الكتلة الأكبر” لتشكيل الحكومة العراقية المقبلة، غادر الرئيس العراقي العاصمة بغداد إلى السليمانية مسقط رأسه في كردستان العراق، وسط تواتر الأنباء عن تعرضه لتهديدات مباشرة بالقتل من قبل أطراف على صلة بـ “الحرس الثوري الإيراني”.

أمني: افادت وسائل اعلام روسية، اليوم الجمعة، بهبوط اضطراري لطائرة عراقية في روسيا، مشيرة الى أن الطائرة كانت متوجهة الى بيلاروسيا.

أمني: حذر “شباب انتفاضة تشرين”، اليوم الجمعة، من ان كتل “الفساد والمحاصصة” تريد ان إعادة إنتاج نفسها من خلال تقديم مرشحيها لرئاسة الحكومة المؤقتة، مهددين بأن الفرصة الأخيرة له شارفت على الانتهاء.

أمني: ذكرت منظمة منتدى اللاجئين في اليونان، الجمعة (27 كانون الأول 2019)، أن طالبين عراقي وآخر أفغاني أقدما على الانتحار شنقاً.



27-12-2019
عودة