الرئيسية / وزيرة دفاع المانيا تصل بغداد على راس وفد عسكري كبير

وزيرة دفاع المانيا تصل بغداد على راس وفد عسكري كبير

كلكامش برس/ بغداد

أجرت وزيرة الدفاع الألمانية أنيجريت كرامب كارنباور، اليوم الأربعاء، محادثات في بغداد حول سبل مواصلة مكافحة تنظيم داعش الارهابي.

وذكرت وزارة الدفاع الألمانية أن الوزيرة وصلت إلى العاصمة بغداد، وأجرت محادثات مع مسؤولين رفيعي المستوى في الجيش، والتي دارت أيضا حول تواجد القوات الألمانية في العراق.

وكانت ألمانيا ودولا أخرى قد سحبت قواتها من العراق، بعد أن قتلت الولايات المتحدة فجر الثالث من الشهر الجاري قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني في بغداد، وقصفت إيران قواعد تستخدمها القوات الأمريكية في العراق بالصواريخ.

وفي أربيل، عاصمة كردستان، انتشر في المقابل مؤخرا نحو 90 جنديا ألمانيا لتدريب القوات الكردية في المنطقة. وترغب حكومة الإقليم في مواصلة القوات الألمانية مهمتها وتدريب قوات البشميركة

وعقب جلسة طارئة للجنة شؤون الدفاع في البرلمان الألماني، حثت كرامبكارنباور، الحكومة العراقية الأسبوع الماضي على حسم مستقبل المهمة العسكرية الدولية.

وقالت الوزيرة: "نريد مواصلة هذه المهمة، لكن من الواضح أيضا بالنسبة لنا أننا لن نستطيع فعل ذلك إلا بموافقة الحكومة العراقية أيضا. والحكومة تجري حاليا مشاورات حول سبل التعامل مع تصويت البرلمان".

وكانت كارنباور قد تفقدت في وقت سابق اليوم الاربعاء، قوات بلادها في قاعدة الأزرق الجوية بالأردن، حيث يشارك نحو 290 جنديا ألمانيا في مهمة مكافحة تنظيم داعش الارهابي.

15-01-2020
عودة