الرئيسية / صحة السليمانية تعلن الوصول إلى ذروة انتشار فيروس كورونا

صحة السليمانية تعلن الوصول إلى ذروة انتشار فيروس كورونا

كلكامش برس/السليمانية 

دعت المديرية العامة لصحة محافظة السليمانية، اليوم الثلاثاء، جميع المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات الصحية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، مبينة أنها وصلت إلى مرحلة الذروة في انتشار كورونا.

وقال مدير الدائرة الدكتور “صباح هورامي” في بيان صحفي، أننا “ندعو المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات الصحية للوقاية من الإصابة بفايروس كورونا، لان ذلك هو السبيل الوحيد للحد من انتشار هذا الوباء بصورة اكبر”.

وأضاف أن “مديرية صحة السليمانية والأطباء مستمرون في جهودهم بمحاربة وباء كورونا وأتصور بانه ستكون هناك أخبار مفرحة خلال الأشهر المقبلة في حرب مكافحة فيروس كورونا وإيجاد اللقاح المضاد له”.

وتابع أن “فيروس كورونا في قمة انتشاره في مدينة السليمانية يجب أن علينا الحذر واتباع الإجراءات الوقائية، الإجراءات التي اتخذت في محافظة السليمانية كإغلاق بعض الأماكن الخدمية والعامة سيكون لها تأثيرات إيجابية خلال الأسبوعين المقبلين”.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الثلاثاء ، تسجيل 104 وفيات جديدة و1958 إصابة بفيروس كورونا، فيما أشارت إلى أن 1786 حالة تماثلت للشفاء من الفيروس.

وقالت الصحة في الموقف الوبائي اليومي للإصابات المسجلة لفايروس كورونا المستجد في العراق، انه “تم فحص (12425) نموذجا في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (544545)”.

ومع الموقع الوبائي لهذا اليوم، يكون “مجموع الإصابات: 49109، مجموع حالات الشفاء: 24760، الراقدين الكلي: 22406، الراقدين في العناية المركزة: 293، مجموع الوفيات: 1943”.


30-06-2020
عودة