الرئيسية / التربية: توزيع البطاقات الامتحانية عن طريق المدارس حصرا

التربية: توزيع البطاقات الامتحانية عن طريق المدارس حصرا

كلكامش برس/ متابعة

أعلنت وزارة التربية، الخميس، أن توزيع البطاقات الامتحانية الخاصة بطلبة السادس الاعدادي سيتم عن طريق المدارس حصرا، وبينما استحصلت مديرية الكرخ الاولى الموافقة على إجراء الامتحانات في مدارسها لتكاملها لوجستياً، افصحت مديرية تربية النجف عن اكمال استعداداتها للامتحانات الوزارية.  

وقال معاون مدير التقويم والامتحانات في الوزارة نعمة حربي، بحسب الصحيفة الرسمية، إن مديريته "استكملت اجراءات اصدار البطاقات الامتحانية للطلبة الذين سيشاركون في الامتحانات الوزارية للعام الدراسي الحالي"، منوها بان توزيع البطاقات للطلبة، سيكون عن طريق المدارس حصرا".

وأضاف أن "المديرية أصدرت البطاقات الخاصة بالطلبة البالغ عددهم 410 آلاف طالب وطالبة، موزعين بين المراكز الامتحانية لبغداد والمحافظات"، مؤكدا "اتمام الوزارة استعداداتها لاجراء الامتحانات في الاول من ايلول المقبل، مع التاكيد على الجانب الوقائي والامني في البيئة الامتحانية التي توفرها للطلبة داخل القاعات الامتحانية".

وبين، أنه "تم تشكيل لجنة إسناد بالمديريات للعناية بنظافة المراكز، وتهيئة جميع مستلزمات الجانب الصحي للممتحنين والملاكات التربوية".

من جانبه افاد مدير تربية الكرخ الاولى فلاح القيسي، بأن مديريته "استحصلت الموافقات الرسمية لاجراء امتحانات الطلبة في المدارس التابعة لها لتكاملها لوجستياً ولطلب أولياء أمور الطلبة نتيجة لقربها منهم أكثر من الجامعات الحكومية والاهلية".

واضاف انه "تمت تهيئة جميع خدمات العملية الامتحانية من الكهرباء واجهزة التبريد المختلفة والمولدات، مع تنظيم المقاعد الامتحانية بالشكل الذي يراعي قرارات خلية الازمة"، كاشفا عن "تهيئة ٥٢ مركزاً امتحانياً موزعة بين ثمانية قواطع، فضلا عن تهيئة القاعات الامتحانية بواقع 8 الى 10 طلاب في كل قاعة برفقة مراقبين اثنين".

وأعلنت مديرية تربية النجف الاشرف أن 26 ألفا و682 طالبا وطالبة سيشاركون في الامتحانات النهائية الوزارية للصف السادس الإعدادي والمهني، المقرر اجراؤها في الأول من شهر أيلول المقبل، بحسب ما افاد به مديرها العام عادل البصيصي.

واوضح البصيصي ان "الطلبة توزعوا بواقع 16 الفا و144 طالبا وطالبة للفرع الاحيائي، واربعة الاف و94 للفرع التطبيقي، وخمسة الاف و644 للفرع الأدبي، بينما بلغ عدد طلبة المهني 800، منوها بان الامتحانات ستجرى في 286 مركزا امتحانيا اغلبها بقاعات جامعة الكوفة، وقد اكملت اللجان المختصة توزيع القاعات وبطاقات دخول الطلبة".

وبين البصيصي أن مديريته "نسقت مع فرق الدفاع المدني والحشد الشعبي وبعض المنظمات التطوعية لتعفير وتعقيم المراكز قبل وبعد اجراء الامتحان"، مشيرا الى ان مديريته "اشترت المرشات ووزعتها بين المراكز الامتحانية لتعقيم الطلاب قبل دخولهم قاعة الامتحان، كما جهزت اللجان المختصة بـ 1010 مبردات هواء"، مؤكدا انها "ستراعي التباعد الصحي في اماكن الجلوس بما لا يقل عن متر ونصف المتر بين طالب وآخر".


23-07-2020
عودة